أعلنت الدكتورة مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان اليوم الجمعة، أن الوزارة تعمل على زيادة عدد المتطوعين ليبلغ 10 آلاف متطوعة بنهاية العام الحالى، الأمر الذى سيساعد فى خفض عدد الأسر التى تكلف بزيارتها من 350 إلى 200 أسرة شهريا، وخفض عدد الزيارات من 5 إلى 3 زيارات يوميا.

وقالت، إن برنامج صديقات وأصدقاء الأسرة قام بتدريب 5 آلاف صديقة وصديق أسرة يمثلون 20 محافظة و649 قرية من 881 قرية هم الأكثر فقراً على مستوى الجمهورية، وهم 6 أكتوبر، الفيوم، بنى سويف، المنيا، سوهاج، أسيوط، قنا، الأقصر، أسوان، البحيرة، كفر الشيخ، الجيزة، القاهرة، القليوبية، المنوفية، الإسماعيلية، الدقهلية، الغربية، حلوان، والشرقية.

وأضافت، أن البرامج والمسارات التى تنفذها صديقات الأسرة، أسفرت عن حراك مجتمعى وإعلامى تمثل فى توثيق 80 قصة نجاح فى مساندة القيادات الطبيعية والإعلامية وحقوق الأسرة والطفل، وتشجيع ثقافة الإبلاغ عن أولياء الأمور والسماسرة والمأذونين المتورطين فى خرق القانون.

وأوضحت، أن صديقات الأسرة نجحن فى منع 3 آلاف زيجة لفتيات قاصرات فى محافظة السادس من أكتوبر، ومنع 25% من إجمالى عدد البلاغات المتعلقة بزواج القاصرات من خلال خط المشورة الأسرية 16021، و40% من خلال التدخل المباشر، وإقناع الأسرة من صديقات وأصدقاء الأسرة على مستوى باقى المحافظات، و15% من بلاغات زواج الأطفال من خلال الجمعيات الأهلية والتنسيق مع النيابة العامة.

وأشارت وزيرة الأسرة والسكان إلى أن اختيار صديقات وأصدقاء الأسرة يتم وفق معايير محددة بحيث يكونون قدوة ونموذجا إيجابيا، وأن التجربة العملية أثبتت أن صديقات الأسرة اللاتى تعرضن لمشكلات شخصية خلق منهن قائدات واعيات، بخطورة الزيادة السكانية وفائدة الأسرة المكونة من طفلين، وبقيمة التعليم وخطورة الزواج المبكر، وأهمية ترسيخ مفاهيم الصحة الإنجابية.

humantraffic

أوقفوا الاتجار بالبشر!

  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
18 تصويتات / 366 مشاهدة
نشرت فى 7 فبراير 2011 بواسطة humantraffic

ساحة النقاش

وحدة منع الاتجار بالبشر

humantraffic
وحدة منع الاتجار بالبشر التابعة للمجلس القومي للطفولة والأمومة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

328,780

البنات شايفين إيه

عرض لآراء البنات عن الختان والزواج المبكر