موقع 2020

معاني اسماء الاطفال وتردد القنوات 2020 وتابع ادوية جديدة بأستمرار وايضاً تابع اجمل الادعية والاذكار

من الأسئلة المطروحة وبكثرة من الناس عن الأعمال التي تصل للميت؛ هي هل الإستغفار للميت مستحب أم غير ذلك ؟، ومن خلال المصادر الإسلامية المختلفة مثل موقع إسلام ويب تعرفنا على أن الإستغفار من السنن الواردة عن الرسول الكريم وهو أمر مستحب للغاية وقد ورد في السنة النبوية الشريفة، والدليل على ذلك : «كان النّبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال: استغفروا لأخيكم وسلوا له التّثبيت فإنّه الآن يُسأل» [رواه أبو داود 3221 وصححه الألباني].

دعاء للميتة بالمغفرة مستجاب

قال المولى في كتابه العزيز “والَّذِينَ جَاءُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ، وهذه الآية القرآنية توضح مدى أهمية الدعاء للغير بالمغفرة للأموات جميعاً لهذا سوف يحاول موقعنا توفير بعض الأمثلة للدعاء للميتة بالمغفرة والذي قد يكون مستجاب بأمر الله تعالى.

((اللهم اغفر لحيينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا كبيرنا وصغيرنا)).

((اللهم أغفر لها وارحمها واعف عنها واكرم نزلها)).

((اللهم ثبته بالقول الثابت وارفع درجته واغفر خطيئته وثقل موازينه)).

((اللهمّ! اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله واغسله بالماء والثّلج والبرد، ونقه من الخطايا كما نقيت الثّوب الأبيض من الدّنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره. وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه، وأدخله الجنة وأعزه من عذاب القبر “أو من عذاب النّار”)).


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 57 مشاهدة
نشرت فى 19 يوليو 2019 بواسطة horoscope2018

محمود عبادي

horoscope2018
»

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

17,255