تنظيف المنزل من المهام المنزلية الهامة جداً والتي تشغل بال كثير من ربات المنازل، وذلك نظراً للوقت الكبير والجهد المستهلك من أجل انهاء عملية تنظيف المنزل، لذلك قررنا أن نقدم لكم بعض النصائح الهامة جداً التي تساعدك في انهاء تنظيف المنزل بسهولة ويسر.

نصائح هامة لتنظيف المنزل بطريقة سهلة جداً:

1-حاولي الاستيقاظ مبكراً واستغلي الفرصة من أجل القيام بعمل لا تقومي به بصورة يومية، واتركي الأعمال الروتينية للأيام الأخرى، اكتبي قائمة بكل ما تريدين تنظيفه وترتيبه، ثم قومي بإحضار كل ما تحتاجين اليه من أدوات ومعدات التنظيف.

2-قومي بأحضان صندوق من أجل جمع الأغراض المتفرقة في المنزل، وذلك من أجل ترتيبها في مكانها المناسب.

3-ابتعدي عن الترتيب العشوائي، لأنك ستشعرين بإرهاق شديد جداً بعد الانتهاء منه، فلا تقومي بترتيب كل ما تقع عينك عليه بل احرصي على جعل نظام منسق في الترتيب.

4-قومي بعمل جدول للتنظيف وقومي بتقسيمه إلى مهام يومية وأسبوعية وشهرية.

5-لا تبالغي في ترتيب المنزل ولا تحاولي القيام بكل المهام في يوم واحد، لأنك أما لن تستطيعي القيام به على ما يرام، أو ستشعرين بالممل والتعب.

تنظيف منازل
شركة تنظيف
تنظيف سجاد
​تنظيف برادي
تنظيف كنب
شركة fast

6-قومي بعملين في آن واحد، حيث من الممكن أن تقومي بالاستماع إلى برنامج محبب لك أثناء ترتيب الأغراض، أو قومي بوضع حمام كريم أو ماسك لوجهك اثناء التنظيف.

7-احرصي دائماً على تهوية المنزل في الصباح وافتحي الشبابيك وضعي عليها لأغراض والبطباطين من أجل التهوية.

8-تخلص أول بأول من الأغراض التي لم تستعملها لمدة، فزيادة الأشياء تجعل هناك دائماً فوضى وعشوائية في الترتيب، وتجعل عملية الترتيب عملية صعبة ومعقدة.

9-قومي بتنفيض الغبار الموجود في الغرفة بالكامل، قبل البدء في التنظيف حتى لا يتحرك ويقع على الأرض بعد التنظيف.

10-لا تقومي بتنظيف السجاجيد بقوة، حيث ان ذلك يؤدي إلى تلف خيوط السجاد، بل يمكن أن تستخدمي اسفنجة مبللة بالماء.

11-قومي بترتيب الغرفة بشكل كامل قبل الانتقال إلى الغرفة التي تليها، مثال قومي بفتح الشبابيك وضعي عليها الأغطية، ثم قومي بتنظيف السرائر والأرضية وامسحي الغبار المتراكم في الغرفة، ثم قومي بعد ذلك بمسح الغرفة، وهكذا في كل غرفة.

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 61 مشاهدة
نشرت فى 9 نوفمبر 2017 بواسطة homecleaning

عدد زيارات الموقع

362