واشنطن: تعتزم شركة "إنتل" المتخصصة في صناعة معالجة أجهزة الكمبيوتر إطلاق أسرع وأقوى معالج ثماني النواة يحمل اسم "نيهالم-إي إكس"، خلال الشهر الحالي.

وأشار موقع "بي سي ورلد" إلى أن المعالج موجه إلى أجهزة الخودام عالية الكفاءة، غير أن الشركة لم تكشف تفصيلاً عن سرعة المعالج الذي قالت إنه الأسرع على الإطلاق حتى هذه اللحظة.

وأوضح الموقع المتخصص في مجال التقنية أن السعة التخزينية لذاكرة التخزين المؤقت"كاش" تصل إلى 24 ميجابايت، بينما يحتوي على 2.3 مليار ترانزيستور.

وأكد الموقع أن "إنتل" تستهدف بمعالجها الجديد النُظم التي تدير تطبيقات كثيفة البيانات مثل قواعد البيانات، كما أن شركة "آي بي إم" الأمريكية صرحت الأسبوع الحالي بأنها تعتزم إضافة معالج "نيهالم-إي إكس" في طراز "سيستمز إكس إي إكس5" من خوادمها، التي تمتاز بكفاءة فائقة.

وأضاف "بي سي ورلد" أن الشركة زودت معالجها بتقنية "إم سي إيه" لإصلاح الأخطاء التي ترصدها في وحدات المعالجة المركزية أو ذاكرة النُظم ومن ثمّ تصححها عبر التعامل مع نًظم التشغيل، كما يحتوي على شرائح ذاكرة منفصلة يمكنها تخزين البيانات تخزيناً مؤقتاً بجانب الذاكرة الأساسية من أجل تسريع أداء المهام.

  • Currently 86/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
29 تصويتات / 451 مشاهدة
نشرت فى 24 يونيو 2010 بواسطة hitech

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

59,393