واشنطن: أضافت شركة "جوجل" نظاماً جديداً لتعديل ملفات الفيديو إلى موقع "يوتيوب" الخاص بها؛ مما يعطي بعداً جديداً لموقع مشاركة الفيديو الأول عالمياً، وتعد هذه الخطوة تحولاً كبير في تطلعات الشركة.

ويعتبر تطبيق "يوتيوب اديتور" هو عبارة عن تطبيق "ويب"، وهو بالتأكيد لن يحل مكان تطبيق "فاينال كات برو" من "آبل" أو مكان تطبيق "بريمري" من "أدوبي" إنما هو عبارة عن أداة مفيدة تقدم للمستخدم إمكانية تقطيع ملفات الفيديو، ودمج أكثر من مقطع فيديو معاً بسهولة وبساطة.

وتعتبر عملية تقطيع الفيديو مفيدة جداً للمصورين غير السعداء بوجود مقطع غير مرعوب به في الفيديو الذي قاموا بتصويره, وعلى الرغم من أن تعديل ملفات الفيديو أمر مزعج, إلا أنه من المزعج أيضاً أن تتوقع اللحظة التي يتوجب عليك البدء وإنهاء تصوير حفلة مدرسية على سبيل المثال.

جوجل تستحوذ على تقنية جديدة لـ"يوتيوب"

استحوذت شركة "جوجل" صاحبة محرك البحث الشهير على شركة تمتلك تقنية مميزة لعرض مقاطع الفيديو على الإنترنت لصالح موقع "يوتيوب"، بينما لم تكشف أي من الشركتين عن تفاصيل الصفقة.

وأشار موقع "سي نت نيوز" المتخصص في مجال التقنية، إلى أن تقنية شركة "إيبسوديك" تهدف لرفع أداء موقع "يوتيوب" لتبادل ومشاركة الفيديو، حيث تمتلك رؤية مؤثرة وقوية لابتكار تجربة رائعة للمشاهدين.

وأوضح الموقع أنه جرى توقيف الخدمة لحين انتقالها إلى "جوجل"، غير أن عملاء الشركة الحاليين لن يتأثروا بهذا الانتقال.

مقاطع عالية الوضوح

 
     
ومؤخرا،ً استقبل موقع "يوتيوب" مقاطع عالية الوضوح بدرجة تركيز تصل إلى 1080 بيكسل، وأشارت "جوجل" إلى أنها تريد التأكيد على أن "يوتيوب" لا يزال المكان الأفضل لعرض محتويات المستخدمين، مع تزايد درجات وضوح كاميرات الهواتف المحمولة وكاميرات الفيديو عالية الوضوح.

وأوضحت الشركة أنه من شأن الخطوة إتاحة مشاهدة أروع لمن يستخدمون أجهزة كمبيوتر سريعة وشاشات عرض كبيرة، لمشاهدة المقاطع باتساع شاشاتهم.

وكان "يوتيوب" قد بدء فى استقبال مقاطع بدرجة وضوح 720 بيكسل منذ قرابة عام، الأمر الذي شجع مستخدمين على رفع مقاطع بدرجة وضوح 1080 بيكسل مع انتشار كاميرات الفيديو عالية الوضوح، غير أنها لم تكن تعرض بنفس الدرجة.

يذكر أن "جوجل" تخطط لإعادة ترميز كل المقاطع ليتمكن المستخدمون من مشاهدتها بنفس درجة وضوحها التي جرى رفعها بها على الموقع.

 

  • Currently 94/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
31 تصويتات / 442 مشاهدة
نشرت فى 21 يونيو 2010 بواسطة hitech

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

50,742