واشنطن: أكد باحثون أن نظام تشغيل "ويندوز 7" الذي طرحته شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات قبل عدة أشهر يحتوي على خاصية جديدة تحمل اسم "سناب".

وتتيح هذه الخاصية إمكانية فتح نافذتين جنباً إلى جنب دون الحاجة لتصغير حجم أي منهما يدوياً. وللاستفادة من هذه الخاصية، يتعين تحريك إحدى النافذتين إلى يسار الشاشة حتى ترتد تلقائيا إلى مكانها بحيث تشغل نصف مساحة الشاشة فحسب، طبقاً لما ورد بجريدة "الاقتصادية السعودية" اليوم الأحد.

وبعد إتمام هذه الخطوة ، ينبغي سحب النافذة الأخرى إلى الجهة اليمنى حيث أنها سوف ترتد هي الأخرى لتشغل النصف الآخر الخالي من الشاشة دون أي تدخل من المستخدم في تغيير حجمها، ومن مزايا هذه الخاصية أنها تسمح بفتح تطبيقين في آن واحد على الشاشة بحيث يشغل كل منهما نفس المساحة التي يشغلها الآخر. وإذا كنت من مستخدمي نظام تشغيل "ويندوز" بصفة عامة ، تأكد من تحديث النظام باستمرار حتى تكون مطلعا دائما على أحدث البيانات عن طريق الضغط على مفتاح "إف 5".

أما إذا كنت تفتح أكثر من صفحة إنترنت على الكمبيوتر على سبيل المثال، فإن الضغط على مفتاح "إف 5" يؤدي إلى تحديث محتوى جميع صفحات الانترنت المفتوحة بحيث يطلع المستخدم على أحدث بياناتها. ويتعين على المستخدم من وقت لآخر الضغط على مفتاحي "تحكم" و"إف 5" لتنشيط خاصية "التحديث الصلب" لنظام التشغيل.

 

  • Currently 120/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
40 تصويتات / 626 مشاهدة
نشرت فى 26 مايو 2010 بواسطة hitech

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

59,327