واشنطن: أعلنت شركة "جوجل" العملاقة أنها نجحت في تطوير تقنيات يمكنها إدماج عمليات تصفح الإنترنت مع جهاز التلفزيون ومشاهدة برامجه، بعد أن وحدت جهودها مع شركات "سوني" و"إنتل" و"لوجيتك".

ومن جانبه، أوضح باول أوتيليني المدير التنفيذي في "إنتل"، أنه أكبر حدث لتطوير التلفزيون منذ ظهور التلفزيون الملون، كما أكد ريشي تشاندرا مدير قسم منتجات "جوج" الذي يشرف على مشروع التلفزيون الذكي، أن هدفنا هو إحداث تأثير على التلفزيون مثل ذلك الذي أحدثه ظهور الهواتف الذكية على سوق الهواتف، طبقاً لما ورد بجريدة "الشرق الأوسط".

وتسعى "جوجل" بهذه الخدمة إلى تحويل التلفزيونات إلى شاشات حاسوب عملاقة لتصفح مواقع الإنترنت، وبالتالي جني المزيد من المال من بيع الإعلانات التجارية.

يذكر أن الشركة جنت عائدا يقارب 24 مليار دولار العام الماضي، معظمها من إعلانات الإنترنت التي تعرض على شاشات الحواسيب، ورغم أن "جوجل" بدأت بيع الإعلانات لبرامج التلفاز العادية منذ ثلاث سنوات، فإن المحللين يقولون إن هذا الإجراء عاد على الشركة بأرباح زهيدة حتى الآن.

جوجل تنافس مايكروسوفت في الهواتف الذكية وتتحدى "آبل"

باريس: يكتسب نظام تشغيل الهواتف المحمولة "أندرويد" الذي تنتجه جوجل زخماً، حيث تفوق على نظيره من مايكروسوفت في الربع الأخير من العام وبدأ يتحدى "أبل" مع نمو عدد الطرز الجديدة ذات البرمجيات والتطبيقات المتوافقة معه.

وأشارت مؤسسة جارتنر للأبحاث أن "أندرويد" احتل المركز الرابع بين أكثر نظم تشغيل الهواتف الذكية شعبية في الربع الأول، معززاًَ وضع الشركة في ظل توقعات بأن تتفوق الهواتف على أجهزة الكمبيوتر فيما يتعلق بتصفح الإنترنت، طبقاً لما ورد بجريدة "المصري اليوم".

وحل "أندرويد" الذي استخدم في عشرة بالمئة من الهواتف الذكية التي بيعت في الربع الأول رابعاً بعد كل من نظام "سمبيان" الذي تنتجه نوكيا و"ريسيرش ان موشن" و"أبل".

وأكدت جارتنر أن من المتوقع أن يتفوق "أندرويد" على أبل قريباً إذ يفضل عدد أكبر من المصنعين استخدامه، مضيفة أن مبيعات الهواتف التي تعمل بنظام "أندرويد" تفوقت بالفعل على مبيعات "اي فون" في أمريكا الشمالية.

وفي وقت سابق هذا الشهر، قالت مجموعة "ان.بي.دي" للأبحاث إن الهواتف الذكية التي تعمل بنظام "أندرويد" ساهمت بنسبة 28 بالمئة من مبيعات الهواتف الذكية في الولايات المتحدة في الربع الأول متفوقة على "أي فون" وهي بيانات شككت "ابل" علانية في صحتها قائلة إنها تستند إالى عينة محدودة من المستهلكين.

  • Currently 131/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
44 تصويتات / 560 مشاهدة
نشرت فى 22 مايو 2010 بواسطة hitech

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

50,767