أعلنت شركة "أي بي إم" عن توفر أول خدمة سحابية عامة لـ"أي بي إم" خلال مؤتمر صحفي عقد الثلاثاء، وذلك استناداً إلى سنوات من الريادة في صناعة تقنية الـ"Desktop Virtualization".

وتوفر تكنولوجيا الحوسبة السحابية للمستخدمين إمكانية الوصول بسهولة إلى مايحتاجون إليه من المعلومات، وذلك من خلال الأجهزة المختلفة في أي وقت ومن أي مكان. وتساعد "أي بي إم" المؤسسات على الإستفادة من هذا النموذج، وذلك باستخدام خدمات الـ"Desktop" التي صممت خصيصاً لتمكين المستخدمين الذين يملكون حاسبات متصلة بشبكة الإنترنت وبعض الأجهزة الأخرى من الحصول على التطبيقات والبيانات من خلال بيئة حوسبية مدارة مركزياً.
 
وقال المهندس عمرو طلعت المدير التنفيذي بشركة "أي بي إم" مصر: " تحتاج الشركات اليوم أكثر من أى وقت مضى إلى وسيلة معقولة التكلفة يمكن الإعتماد عليها، وفعالة لنشر وإدارة البني التحتية للـ Desktop". كما أضاف قائلاً": تم تصمصم خدمة سحابة الـ"Desktop" العامة بهدف خفض التكاليف وتحقيق المرونة والتوسع والمواصفات الآمنة بطريقة لم يسبق لها من قبل".

وتقوم خدمة "IBM Smart Business Desktop" المتوفرة في خدمة الإشتراك في سحابة "أي بي إم" بمساعدة العملاء على العمل في بيئات تخيلية لموارد الـ"Desktop"، كما تتيح لهم الفرصة للوصول إلى البيانات والقدرات الحوسبية، وسعة التخزين، وموارد أخرى من أي مكان.

ومن ناحية أخرى، أكد عمرو غنيم مدير عام شركة "أي بي إم" مصر: "مع وجود ذلك الضغط المتزايد على المؤسسات لمواجهة تحديات التكلفة وسرعة كفاءة أداء الأعمال، أصبح الاحتياج للعمل بطرق مبتكرة وذكية شيئاً أساسياً، بل هو الوسيلة الوحيدة لمن يريد البقاء والاستمراية في الأسواق العالمية التنافسية". وأضاف قائلاُ " ويعد خلق منظمات تتسم بالمرونة والترابط والاتصال من أهم الأهداف الرئيسية لمبادرة "الكوكب الأذكى" التابعة "أي بي إم".
 
كما أعلنت شركة "أي بي إم" عن إطلاق برنامج "lotus live inotes"، وهى خدمة جديدة للبريد الإلكتروني تبرز مزايا الحوسبة السحابية وتفوم بمساعدة المؤسسات على بناء بيئات عمل تتسم بالإعتمادية والخصوصية والأمان.
  
ويتيح برنامج "lotus live inotes" لأصحاب المؤسسات الخصائص التالية:
- إرسال واستقبال الرسائل الإلكترونية في بيئة آمنة في أي وقت.
- العمل دون الإتصال بالإنترنت.
- استقبال تلقائي للرسائل الإلكترونية على أجهزة الهاتف المحمول.
- استخدام أجندة شخصية لتنظيم حياتهم العملية والشخصية، وكل ذلك في مكان واحد داخل السحابة.
- توزيع أجندة الشركة على كل الموظفين لجعلهم متواكبين مع الأحداث والاجتماعات.
- تتبع الاتصالات الشخصية والوصول إلى دليل الشركات وقوائم التوزيع.
- حماية صندوق الوارد عن طريق الحماية القوية من المتطفلين والفيروسات التي يمكن تعديلها بشكل فردي.

المصدر: http://www.moheet.com/show_files.aspx?fid=355752 موقع محيط
  • Currently 129/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
43 تصويتات / 550 مشاهدة
نشرت فى 21 مايو 2010 بواسطة hitech

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

59,078