تعتزم شركة غوغل دخول غرفة المعيشة بنظام تشغيل يأتي بالإنترنت إلى تلفزيون المنزل. 

لندن: افادت صحيفة التايمز في تقرير اليوم الخميس ان غوغل تعمل مع شركة انتل لتصنيع الرقائق وشركة سوني للصناعات الالكترونية من اجل اطلاق "تلفزيون غوغل" Google TV هذا الاسبوع في مؤتمر يُعقد في سان فرانسيسكو بمشاركة 3000 من مطوري برمجيات غوغل. 

ويهدف المؤتمر الى تعبئة هذا الجيش من الخبراء لإيجاد تطبيقات جديدة ومبتكرة على غرار البرمجيات الجديدة التي جرى تطويرها للهواتف الذكية.  وسيقوم النظام الجديد على منصة اندرويد الذي اكتمل تطويره قبل 18 شهرا للهواتف الجوالة. 

ويتوفر الآن أكثر من 50 ألف تطبيق لمنصة اندرويد.  وستكون المرحلة التالية وضع الشبكة على الشاشة الصغيرة عن طريق جيل جديد من أجهزة التلفزيون و"أس تي بي" في خطوة أخرى نحو ازالة الفوارق بين التسلية المنزلية والوظائف العملية التي يؤديها الكومبيوتر.

وتعمل غوغل مع شركائها على تطوير تكنولوجيا تجعل تصفح الشبكة سهلا على مستخدم التلفزيون بقدر سهولته على مستخدم الكومبيوتر مع امكانية الدخول على شبكات اجتماعية مثل تويتر أو فايس بوك ومشاهدة افلام وبرامج تلفزيونية على مواقع فيديو الانترنت مثل يو تيوب أو هولو. 

بعض التلفزيونات تتيح الآن امكانية الدخول على محتويات من الانترنت ولكن المواقع المتاحة محدودة والخيارات ضيقة.

وقال التقرير ان غوغل بغرس برمجياتها في اجهزة التلفزيون ستستطيع التحكم بامكانية استخدام الانترنت عن طريق فئة أخرى من الأجهزة.  وان الشركة بتوفيرها متصفح كروم على نظام اندرويد ستكون قادرة على ضمان ارباح اكبر تحققها خدماتها ، وخصوصا تكنولوجيات البحث والاعلان. 

وتراهن غوغل على ربط الخدمة الجديدة بقسمها الجديد الخاص بالاعلانات التلفزيونية لتمكينها من توجيه الاعلانات الى البيوت على اساس البحث والمشاهدة.  ويُفترض بالاعلانات الموجهة الى عناوين معينة ان تستهدف مشاهدين محدَّدين باستخدام معلومات من "يو أس بي" كما يمكن توجيه الاعلانات الالكترونية الى مستخدمي الشبكة على اساس نشاطاتهم على الانترنت. 

وتوقع بول اوتليني الرئيس التنفيذي لشركة انتل ان يكون الجمع بين الانترنت والتلفزيون تطورا كبيرا يضاهي الانتقال من التلفزيون الأسود والأبيض الى التلفزيون الملون.     

المصدر: http://www.elaph.com/Web/technology/2010/5/562890.html موقع ايلاف
  • Currently 90/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
30 تصويتات / 341 مشاهدة
نشرت فى 21 مايو 2010 بواسطة hitech

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

50,763