قررت شركة "جوجل" صاحبة محرك البحث الشهير تضمين نتائج البحث في مراتب متقدمة على محركها، وفقاً لسرعة تحميل المواقع والتطبيقات التي تحتويها.
 
وأشار موقع "إنفورميشن ويك" المتخصص في مجال التقنية، إلى أن المواقع التي ستفشل في الوصول إلى سرعة تحميل مناسبة، تواجه احتمالية الظهور في مراتب متأخرة على صحفات "جوجل".
 
ونقل الموقع عن الشركة قولها إن سرعة الموقع لن تغني عن مدى ارتباط البحث بالنتائج على المواقع الأخرى، مشيرة إلى أن أقل من 1% من النتائج ستتأثر بالتغيير.
 
وأكدت "جوجل" أن زيادة سرعة المواقع أمر هام سواء من جانب مالكي المواقع وجميع مستخدمي الإنترنت، لافتة إلى أن دراسات قامت بها أثبتت أن المستخدمين يقضون أوقات أقل في المواقع البطيئة.
 
وأشار "إنفورميشن ويك" إلى عدد من الأدوات المجانية المتاحة لمسئولي المواقع الذين يرغبون في تقييم سرعة تحميل مواقعهم الإلكترونية.
 
وتتضمن تلك الأدوات أداة "بيج سبيد" التي تعمل بالتزامن مع متصفح "فايرفوكس" الشهير وأداة "واي إس لو" التي تعمل على محرك بحث "ياهوو"، بجانب موقع "ويب بيج تيست" الذي يقيس سرعة تحميل صفحات المواقع المختلفة.

بحث شخصي
 

 
     
ومؤخراً، قررت "جوجل" توفير ميزة البحث الشخصي بأكثر من أربعين لغة مختلف لجميع مستخدمي الإنترنت، ممن لا يملكون حسابات شخصية على محرك بحث الشركة.

وتساعد الميزة المستخدم على إيجاد نتائج البحث الأكثر ارتباط بميوله وبالمواقع التي اعتاد زيارتها،
وبعد تفعيل الميزة على المتصفح لن يتمكن أحد من تتبع نتائج البحث التي يجريها المستخدم، فضلاً عن إتاحتها توصيات بشأن قواعد الخصوصية.

يذكر أن ميزة البحث الشخصي كانت لا تتوافر إلا لمن لديه حساب على "جوجل" ويُفعِل خاصية "تاريخ المواقع" أيضاً.

صور متشابهة

وفي نهاية العام الماضي، أطلقت "جوجل" ميزة "العثور علي صور متشابهة" كجزء من خدمة بحث "صور جوجل" الشهيرة، بهدف سرعة الحصول على الصور المطلوبة دون الحاجة إلى تغيير كلمة البحث الأصلية.

وتوفر الميزة الجديدة بحثاً أكثر دقة بمعني أنه عند البحث عن صور لفصيلة الحيتان، على سبيل المثال، فإن المستخدم  سيجد أسفل كل صورة من نتائج البحث رابط "العثور عن صور متشابهة"، يمنح المستخدم حين الضغط عليه مجموعة دقيقة من الصور المتعلقة بالصورة المختارة.

كما ابتكرت "جوجل" صفحة "أفكار منتجات جوجل" لتتمكن من معرفة إفادات المستخدمين عن الخصائص أو التغييرات الآخري في خدمة بحث الصور، حيث تسمح بطرح مقترحات المستخدمين وأفكارهم الجديدة على مهندسي "جوجل"، وأيضاً فرصة التصويت بالإيجاب أو السلب على أفكار جوجل الجديدة.
وفي ذات السياق، كان الشركة قد أضافت ميزة جديدة إلى نتائج بحثها، إذ تسمح بتصفح أكثر سهولة تعرض من خلالها ملفات "بي دي إف" داخل متصفح الإنترنت، دون الحاجة إلى تحميل برنامج "أدوبي" المستخدم في قراءة هذا النوع من الملفات.

وأوضحت "جوجل" أنها أضافت خيار "العرض السريع" لبعض ملفات "بي دي إف"، والتي ستحافظ علي هيئة عرض تنسيق الملفات، التي تشمل الرسومات الكرتونية والجداول والخطوط وتراكيب آخري.

وقالت الشركة إنها صممت تلك الميزة على غرار الخدمة، التي يجري بها تحميل تطبيقات خدمتي بريد جوجل الإلكتروني "جي ميل" و"مستندات جوجل" لتنيسق ومعالجة الكلمات والبيانات.

وحتى الآن أتاحت "جوجل" الميزة لقرابة 50% فقط من ملفات "بي دي إف"، التي تظهر في قائمة البحث، كما أعربت عن نيتها في استخدام الميزة لعرض أنواع أخري من المستندات والملفات.

المصدر: http://www.moheet.com/show_files.aspx?fid=365296 موقع محيط
  • Currently 122/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
41 تصويتات / 505 مشاهدة
نشرت فى 19 مايو 2010 بواسطة hitech

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

50,758