تسعى شركة سوني العالمية لكسر احتكار السينما للشاشات ثلاثية الأبعاد وتريد جعل هذه الشاشات متوفرة في المنازل.

كشفت شركة سوني اليابانية عن آخر إنجازاتها وهي شاشة جديدة تعمل بتقنية الأبعاد الثلاثية التي لطالما ظلت قاصرة على شاشات دور السينما، في خطوة تأتي فيما يبدو وكأنها استفادة من النجاح الجماهيري الكبير الذي حققه فيلم أفاتار المنتج باستخدام تقنية الأبعاد الثلاثية ف

وقال بوتاكا ناكامورا مدير التسويق في شركة سوني إنه في ظل سباق التكنولوجيا الذي يغذيه الطلب المتنامي على تقنية الأبعاد الثلاثية أصبحت أفلام الأبعاد الثلاثية مشهورة جداً في دور عروض السينما وحان الوقت لجعلها متوفرة للأشخاص في بيوتهم خاصة.


وأعلنت شركة Alliance Electronics SAL وكلاء سوني في لبنان عن خطط لتسريع مبادراتها الرامية إلى تقديم مجموعة من الأجهزة الترفيهية المنزلية المزودة بأرقى التقنيات الثلاثية الأبعاد في عام 2010، والاستفادة من جميع مقوّماتها (أو نقاط قوّتها أو قدراتها) لخلق عالم ثلاثي الأبعاد يشمل الإلكترونيات والألعاب ومحتوى الأفلام.

وعرضت سوني أولى منتجاتها المميزة في مجال الترفيه المنزلي الثلاثي الأبعاد خلال مؤتمر صحافي عقده مساعد المدير العام في Alliance Electronics SAL زياد حداد في صالة Tyre في فندق فينيسيا - بيروت.

وأشار حداد، إلى التزام الشركة بتقديم أرقى مستويات الترفيه المنزلي التي تناسب المتطلبات العصرية للأسرة، كما تتماشى مع التطور الكبير في مجال تقنية الأبعاد الثلاثيـة. وزاد: «نحن في شركة Alliance Electronics وبالتعاون مع سوني لا نقدم فقط المنتجات الكفيلة بتوفير الترفيه الثلاثي الأبعاد في المنازل، وإنما لدينا أيضاً مجموعة متكاملة من المنتجات المناسبة لإنتاج محتوى ثلاثي الأبعاد عالي الجودة لصناع الأفلام وشركات البث على حد سواء. وبالتالي، فإننا قادرون على تقديم حلول سوني المتكاملة من العدسة إلى المنزل».

وقال هيروشي كيكوشي مدير مجموعة المبيعات والتسويق في سوني الخليج: «من الواضح أن التقنيات الثلاثية الأبعاد أسرت مخيلة السينمائيين ومبدعي المحتوى وشركات البث. وتسعى سوني لإحضار هذا السحر مباشرة إلى منازل المستهلكين في عام 2010 مع أفلام وألعاب وأحداث رياضية تبث بتقنيات ثلاثية الأبعاد». ولفت إلى أن «سوني مميزة جداً في مجال التقنيات الثلاثية الأبعاد مقارنة مع المنتجات الترفيهية المنزلية المنافسة، لأننا لن نبيع منتجات وأجهزة فقط بل لأننا نملك منتجات متطورة ومتنوعة تحتويها تقنية الأبعاد الثلاثية التي ستجعل المستهلك يستمتع بها».

المصدر: http://www.elaph.com/Web/technology/2010/5/562228.html موقع ايلاف
  • Currently 137/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
46 تصويتات / 700 مشاهدة
نشرت فى 18 مايو 2010 بواسطة hitech

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

59,321