واشنطن: أعلنت شركة "فيس بوك" الأمريكية عملاق شبكات التواصل الاجتماعى على الإنترنت، عن إطلاق سلسلة من الأدوات والنظم الجديدة التى تستهدف منع محاولات الدخول غير المصرح بها وغيرها من الأنشطة المشبوهه الأخرى إلى الموقع الإلكترونى للشبكة.

وأشار ليف بوبوف مهندس البرمجيات وعضو فريق سلامة الموقع الإلكترونى لشبكة "فيس بوك" عبر مدونة الشركة الرسمية، إلى أن الشركة ستقوم تلقائياً بتنبيه أصحاب الحسابات، إذا ما حاول شخص ما الحصول على دخول غير مصرح به إليها، طبقاً لما ورد بجريدة "المصري اليوم" الثلاثاء.

وأضاف ليف قائلاً "نعلن إطلاق بعض الأدوات والنظم الجديدة المصممة لصد الأشرار ومنع دخولهم ، وإطلاع المستخدمين فى حال حدوث أى نشاط مشبوه حتى تتمكن من التحرك بسرعة وتصحح الأمر، وتابع "لقد بنينا نظم تقنية تعمل من وراء الكواليس لكشف ومنع أى سلوك مشبوه بسرعة، وحذف التدوينات والرسائل الوهمية، وإعادة الحسابات التى تم اختراقها لأصحابها الشرعيين".

وأوضح ليف أن تلك الأنظمة غير مرئية بالنسبة لمستخدم الشبكة العادي، زاعماً أن "قلة قليلة من الناس" سوف يشعرون بأنه هناك مسألة أمنية على الموقع، ومع ذلك فقد تبدوا هذه النظم أكثر وضوحا للمسخدمين، مؤكداً أنه سيتم وضع خيار جديد فى إعدادات الحسابات على الموقع يسمح للمستخدمين بقصر الدخول إلى حساباتهم على مجموعة قليلة من الأجهزة.

وأكد ليف أن النظام الجديد قادر على منع المحاولات المشبوهة "قبل حدوثها"، حيث سيطلب من أى شخص يحاول الدخول إلى أى حساب على الشبكة من خلال جهاز غير تقليدى معلومات إضافية يمكن استخدامها للتحقق منه، وقد يطلب من ذلك الشخص إدخال تاريخ الميلاد، أو التعرف على أحد أصدقاء صاحب الحساب من خلال صورته، أو الإجابة على سؤال أمنى إذا ما كنت قد زودتنا بواحد من قبل".

وأشار إلى أن هذه الأسئلة مصصمة لتكون سهلة بالنسبة للمستخدم ، وصعبة على الأشرار الآخرين ، كما سيسيطع مستخدمى شبكة "فيس بوك" مشاهدة قائمة بمحاولات الدخول السابقة لحساباتهم ، وإعادة تعيين كلمات المرور الخاصة بهم فى حال اعتقادهم بحدوث محاولات اقتحام أو تسلل.

وأكد ثقته من أن الأدوات والنظم الجديدة سوف يكون لها أثر كبير فى منع محاولات الدخول غير المصرح بها والإزعاج التي يمكن أن تسببه، مشيرا إلى أن المستخدمين هم خط الدفاع الأول، وأن الشبكة تحتاج إلى مساعدتهم من خلال ممارسة السلوك الآمن عليها.

  • Currently 195/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
65 تصويتات / 657 مشاهدة
نشرت فى 18 مايو 2010 بواسطة hitech

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

50,772