بدأ استخدام أنظمة الملاحة الإليكترونية المعروفة باسم Global Positioning System أو GPS في الانتشار حيث يستخدمها الكثير من قائدي السيارات وخاصة في الدول المتقدمة مثل انجلترا والولايات المتحدة لتحديد الطرق والخرائط عند التنقل سواء داخل المدن أو من مدينة إلي أخري داخل الدولة.

ويعتمد هذا النظام علي توصيل جهاز الملاحة داخل السيارة حيث يتصل هذا الجهاز بمراكز تنظيم وتسيير المرور داخل المدن كما يقوم بالاتصال أيضا بالأقمار الصناعية للحصول علي المعلومات المطلوبة للقيادة من مكان إلي آخر. وجهاز Mio269 Digiwalker من أحدث أجهزة الملاحة فهو سهل الاستخدام ويمكن استخدامه عند السير والمشي أو في السيارة أو حتى في الدراجة.

ومن مميزات هذا الجهاز صغر حجمه ووزنه الخفيف جدا فيمكن حمله في أي مكان كما أن استخدامه سهل وبسيط لأي شخص, وإذا لم يستخدم للتوجيه والملاحة فيمكن استخدامه كمشغل للأغاني من نوع MP3 حيث يحتوي علي ذاكرة إليكترونية يمكن تخزين ملفات الأغاني داخلها. ويمكن ضبط خصائص عرض الثورة علي الجهاز كما يمكن تشغيله بأكثر من لغة.

ويصل سعر هذا الجهاز إلي 600 دولار وهو سعر مرتفع إلي حد ما, وللتعرف علي المزيد من إمكانيات وخصائص هذا الجهاز الملاحي يمكن زيارة الموقع التالي علي الإنترنت :
www.extremetech.com

المصدر: http://ait.ahram.org.eg/Index.asp?DID=10302&CurFN=NEWS1.HTM مجلة لغة العصر
  • Currently 244/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
81 تصويتات / 1283 مشاهدة
نشرت فى 9 مايو 2010 بواسطة hitech

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

50,737