المركز الهندسي الاستشارى للسلامة والصحة المهنية والبيئة

الموقع مختص فى عمل واستشارات هندسية دراسات السلامة والصحة المهنية مجانا وبشكل تطوعى مساهمة منا

-

هي أقل من 28 الحس السليم قواعد السلامة  أن أشارك مع كل من بلدي التعيينات الجديدة. كل حكم تم إنشاؤها في أعقاب وقوع حادث على وظيفة. العمال الجدد، وخصوصا تلك الحق في الخروج من المدرسة، لديها القليل من الحس السليم (سمارتس العمل اكا) وبحاجة الى شخص لنقول لهم أدناه البديهية السلامة قبل أن تضار.

  • الموظفين الجدد لديهم أكثر خطورة بكثير على إصابات العمل من قيام موظفين من ذوي الخبرة. تم تصميم هذا البرنامج التدريبي سلامة الموظف الجديد لتحصل على خطورة الفترة الموظف الجديد عندما يحدث معظم الحوادث. الاستماع بعناية إلى كل من التدريب لدينا والتأكد من طرح الأسئلة إذا كنت بحاجة إلى مزيد من التوضيح.
  • يحق لك الحصول على التدريب في مجال السلامة شامل قبل استخدام أي أداة، آلة، أو المعدات. إذا تم تعيينك في وظيفة جديدة (أو قال لاستخدام آلة جديدة أو أداة) وأنت لم تعط تعليمات شاملة وكاملة السلامة، والكلام؛ يحق لك لتلقي التدريب في مجال السلامة وافية عن أن العملية الجديدة لا يهم ما لديك خلفية أو مستوى من الخبرة قد يكون.
  • احترس من الآخرين، وخصوصا أجدد الموظفين وكبار السن من الموظفين. أجدد الموظفين قد لا تكون مألوفة مع المخاطر في مكان العمل. كبار السن من الموظفين في كثير من الأحيان لا نرى ونسمع بشكل جيد للغاية، ويمكن أن يصرف بسهولة.
  • إذا كنت مراقبة الموظف الذي هو اعاقة في العمل عن الكحول أو المخدرات، ونقول للمنسق السلامة أو مدير الموارد البشرية قبل شخص ما يصب أو يقتل.
  • فحص الأدوات والمعدات قبل استخدامها. قبل استخدام أي أداة أو آلة، ووقف وتفتيش الجهاز للتأكد من أنها آمنة للعمل. إيلاء اهتمام خاص للحراس وأجهزة السلامة الأخرى.
  • إبقاء منطقة العمل الخاصة بك نظيفة. يمكن الكائنات على الأرض خلق زلة أو مخاطر الرحلة. لا تمشي الماضية خطرا على الانزلاق أو التعثر، حتى إذا لم يكن في منطقتك. يستلم السلعة أو الإبلاغ عنه. أيضا، والتقاط بعد نفسك طوال اليوم. تراكمات القمامة يمكن أن يسبب الحرائق.
  • لا تخافوا أن نسأل. إذا انها ثقيلة، وطلب المساعدة. إذا لم تكن متأكدا من كيفية القيام بشيء ما، وطلب التوجيه. لم يكن هناك شيء من هذا القبيل باعتبارها مسألة البكم.
  • لا تتعجل، انها متأخرا أفضل من ألا تأتي أبدا. تحدث العديد من الحوادث في الاندفاع للحصول على شيء القيام به بسرعة. خذ وقتك، اتبع كل العمل وقواعد السلامة، وانجاز هذه المهمة بسلام. المشي لا تعمل. أي وظيفة هو ذلك "الساخنة" التي يجب أن تجاهل ممارسات السلامة.
  • مشاهدة حيث كنت المشي. ونحن نعرف من الحوادث التي وقعت عندما الموظفين لم يشاهدوا حيث كانوا المشي ومشى إلى: رفع شوكة شوك شاحنة، زوايا حادة من الصفائح المعدنية، وينتهي من العصابات البليت المعدنية التي قطعت مؤخرا، وإلى مسار شاحنة شوكة الدعم .
  • إذا لم تكن على قمة اللعبة الخاصة بك، لا تفعل أي شيء الخطرة. لم تحصل على قسط كاف من النوم؟ يصرف من قبل حدث مقلق في حياتك؟ الشعور قليلا ضوء توجه من الأدوية والوصفات الطبية؟ إذا لم تكن عقليا و / أو جسديا حادة وعند ذروة الخاص بك، اقول المشرف واطلب أن تؤخذ خارج من أي وظيفة خطرة. لا أحد يجب أن تعمل عندما تنخفض قيمة اليقظة أو القدرة بسبب المرض، والتعب، أو عوامل جسدية أو نفسية.
  • قراءة دليل التشغيل قبل استخدام أي أداة أو آلة جديدة لتوليد الكهرباء. في هذه الأيام، وهناك دليل التشغيل للتو عن كل شيء. إذا لم يكن لديك نسخة ورقية، وربما يمكنك العثور على واحد على الخط. وسيخصص جزء كبير من دليل التشغيل لكيفية تشغيل الجهاز بأمان.قراءة واتباع إجراءات السلامة الموصى بها التي تجدها في دليل التشغيل.
  • سلامة يحب الاتساق. إجراءات السلامة رسمي وعادة ما تكون في مكان لأولئك ظائف الإنتاج الروتينية التي معظمنا أداء يوما بعد يوم. ولكن، عندما يكون هناك شيء غير عادي أو غير متوقع يحدث، وهذه القواعد هي في بعض الأحيان لا يكفي لحمايتك. في أي وقت هناك: انهيار المعدات، وتغير في الإجراءات، أو مفاجأة يرجى ان نتوقف لحظة للتفكير في ما هي الأخطار الجديدة وكيفية التصدي لها.
  • خطة السلامة في كل وظيفة واحدة. قبل البدء في أي وظيفة، لديك الأدوات الصحيحة في متناول اليد، ومعدات الوقاية الشخصية اللازمة. إذا كان هناك SOP عمل أو JSA سلامة (أو JHA) استعراض وفهمها قبل البدء في العمل.
  • لا يمكن لالهواتف المحمولة في work.As مع قيادة السيارة، وذلك باستخدام الهاتف الخليوي (أو الرسائل النصية) بينما كان يعمل تكون الهاء خطير. لقد لاحظت الموظفين يقود الرافعة الشوكية أثناء استخدام الهاتف الخليوي. رأيت الموظفين الهواتف المحمولة الشريط إلى وحدة التحكم من آلة إنتاجها حتى يتمكنوا من أكثر بسهولة النص أثناء تشغيل الجهاز الكبيرة. الهواتف المحمولة هي الادمان، وإذا كنت تسمح للموظفين ليكون لهم في العمل، وأنها سوف تستخدمها إذا كانوا يعتقدون يراقب أحدا.
  • نقول نعم لالسراويل الطويلة، وليس إلى الشعر الطويل. رأيت عددا من الحوادث حيث موظف يعملون في وظيفة أو خدمة تصنيع قطع أرجلهم في حين يرتدي السراويل القصيرة. العديد من هذه الإصابات لن يكون قد حدث الموظف كان يرتدي السراويل الطويلة.أيضا، يجب أن يمنع الشعر الطويل حول الآلات. موظف الشعر الطويل يدعون أن لبسه في شكل ذيل حصان يزيل الخطر - انا اختلف، شكل ذيل حصان يجعلها أسوأ. شكل ذيل حصان هو في الواقع "حبل الشعر". إذا كان يحصل اشتعلت الشعر فضفاضة في آلة، وهناك على الأقل فرصة للموظف قد تكون قادرة على سحب الحرة. ولكن، إذا كان "حبل ذيل حصان" يقبض عليه، انها أقوى بكثير من بضعة فرد الشعر وأنه أقل من المرجح أن يكون الموظف قادرا على التحرر.
  • ليس عصابات في العمل - الفترة! إذا كان الموظف ارتداء الخواتم في العمل، يمكن للحلقات قبض وراوغ إصبع. كما أنها تعرض الموظف لخطر أكبر من الصعق بالكهرباء.
  • النظافة من ... اغسل يديك قبل الأكل. لا تأكل في مجالات العمل. إذا كنت انسكاب المواد الكيميائية على الملابس الخاصة بك، على الفور تغيير الملابس وغسل الجزء المصاب من الجسم.
  • إذا كنت تشك في شيء قد يكون خطيرا إما لا تفعل ذلك، أو مناقشة الأمر مع المشرف أو الشخص السلامة. أيضا، إذا كان لديك اقتراح السلامة نريد أن نسمع عن ذلك. تعطى دائما اقتراحات جيدة النظر فيه بجدية.
  • لم يكن لديك إلى "الصمود". إذا كنت تعاني من عدم الراحة أو الألم من القيام بعمل أو باستخدام أداة، تقريرا إلى المشرف أو مدير السلامة. وسوف تتخذ إجراءات لتعديل المهمة لجعلها أكثر راحة. لقد تعرف الموظفين الذين عانوا في صمت مع الألم لفترة طويلة، فقط لينتهي مع إصابات خطيرة تطلبت اجراء عملية جراحية لتصحيح.
  • تختلف مهام وظيفتك طوال اليوم. إذا كان ذلك ممكنا، القيام بمهام مختلفة كل بضع دقائق حتى لا تصبح قاسية ومؤلمة من القيام بنفس الحركة بالضبط مرارا وتكرارا. خذ فترات راحة متكررة أثناء القيام تمتد الوظائف المتكررة. تختلف الموقف الخاص بك، والجلوس لفترة من الوقت ومن ثم الوقوف.
  • ارتداء النظارات الواقية "في جميع الأوقات". بعض الشركات مسألة سلامة النظارات الموظفين وإرشاد العمال إلى "بسها عند الحاجة". وقد أدت هذه السياسة في كثير من إصابات العين. إذا لم يكن لارتداء نظارات السلامة في جميع الأوقات، قد ننسى لوضعها على "عندما تكون هناك حاجة إليها"، أو قد تقرر أن لا تذهب الحصول عليها لأن المهمة التي يجري تنفيذها سوف يستغرق سوى لحظة.
  • لا تستخدم خرطوم الهواء لتنظيف الجسم أو الملابس الخاصة بك. يمكن أن ضربة الجزيئات في عينيك، وتمزق في طبلة الأذن. أو يسبب انسداد الأمعاء.
  • أجهزة الراديو وأجهزة ستريو، وصناديق الازدهار لا ينبغي ان تستخدم في مكان العمل. هذه الأجهزة تجعل الاتصالات أكثر صعوبة، إضافة إلى حد كبير مستويات الضوضاء النبات، ويمكن أن تسهم حتى إلى خسائر السمع.
  • لن تمشي وتصل إلى الموظف الذي هو في عملية تشغيل أداة آلة أو قوة. قد باغت بها، والتي يمكن أن تؤدي إلى وقوع حادث.الانتظار حتى هناك فترة هدوء في العمل قبل صعود للموظف.
  • النكات العملية ليس لها مكان في الطابق العمل. انها ليست مضحك أو مقبولة للعب النكات على الناس في العمل. ما تعتقد أنه يمكن أن يكون مزحة روح الدعابة يمكن أن ينتهي ايذاء شخص ما سيئة، والحصول على النار، أو الهبوط كنت في السجن إذا كانوا يتعرضون للاذى في هذه العملية. حفظ الفكاهة تشتيت لديك والألعاب لعوب لإيقاف هذا المنصب.
  • البقاء على "الجانب الآمن" من الأشياء. على بعض الأجهزة (أو عمليات) هناك "الجانب الآمن"، وهناك "الجانب غير آمنة". فمن الأفضل أن تكون على الجانب الآمن إذا كان ذلك ممكنا.
    • شاحنات شوكة السفر إلى الأمام وإلى الوراء. وهي عادة ما تكون أكثر أمانا ليكون الى جانب شاحنة شوكة بدلا من أمام أو في الجزء الخلفي من واحد.
    • الجانب من عجلة طحن هو عادة أكثر أمانا من أمام واحد.
    • يقف على جانب من طاولة رأى عندما دمر هو عادة أكثر أمانا من يقف في خط مع شفرة.
    • عندما رفع I-شعاع (العارضة) أو الثقيلة لوحة كبيرة مع رافعة جسر، فإنه عادة ما يكون أكثر أمنا لتكون في نهاية شعاع / العارضة / لوحة من بجانبه. إذا الرافعة / هوك / سلسلة / حبال يجب أن تفشل، وسوف الكائن تقع عادة على الأرض ومن ثم إلى الجانب 'لها. نهاية وغالبا ما يكون أسلم مكان ليكون إذا سقط الحمل.
  • إذا قمت بإسقاط شيء، والخروج من الطريق - لا تحاول أن قبض عليه. إذا كان هناك شيء يندرج في العمل، وهناك احتمالات جيدة أنه يمكن أن يكون ثقيلا، وشارب، والساخنة، أو الكاوية. حدثت العديد من إصابات في ظهره والتخفيضات من الموظفين في محاولة للقبض على الأجسام الساقطة. تحصل في العادة من يخطو بعيدا عن الأجسام الساقطة بأسرع ما يمكن. تعلم كيفية مقاومة الرغبة في محاولة للقبض على شيء قمت بإسقاط. وصاحب العمل الخاص بك لا معاقبة لكم لانكم سمحتم لها قطرة.

heshamaly

مهندس استشارى هشام السيد على

  • Currently 1/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 417 مشاهدة
نشرت فى 6 يونيو 2013 بواسطة heshamaly

مهندس استشارى \ هشام محمد السيد على

heshamaly
نحن مجموعة من خبراء ومهندسون استشاريون فى نظم السلامة والصحة المهنية بمصر متخصصين فى عمل خطط الطورائ وتحليل المخاطروقياس الملوثات البيئية لكافة المنشات وايضا وضع معايير السلامة والصحة المهنية بالموصفات العالمية وتصميم ولاشراف على انظمة مكافحة الحرائق وووضع نظم السلامة كاملة والمراجعة الدورية عليها موبيل وواتس 01025277705 ايميل [email protected] - »

السلامة والصحة المهنية وتامين بيئة العمل

استشارات هندسة السلامة والصحة المهنية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

554,847

هدفنا هو توصيل ثقافة السلامة

الموقع  غير هادف  للربح  ويقدم المعلومات  والاستشارت  مجانية   مساهمة  منا  فى رفع  مستوى ثقافة السلامة والصحة المهنية  بالوطن  العربى  عرفانا  وحبا  للوطن  العربى