الشاىالاخضر وقاية من السرطان

تعددت الدراسات و التجارب العلمية التى تظهر امكانية استخدام الشاى و الاخضر منه على الاخص فى الوقاية من انواع عديدة من امراض السرطان حيث أظهرت دراسة قام بها باحثون فى معهد هومل التابع لجامعة مينسوتا أن دهان الجلد بمحلول الشاى قد يقى من حدوث سرطان الجلد .

حيث أظهرت الدراسة ان هناك نوعا من البروتين قد يكون له علاقة بالإصابة بمرض سرطان الجلد ، و يمكن إيقاف تفاعل هذا البروتين عن طريق مواد كيميائية تسمى بوليفنولز موجودة فى الشاى الأخضر.

حيث قام الباحثون بأجراء تجارب على الفئران و خلايا جلد البشر بعد تعريضها للأشعة فوق البنفسجية ، و أظهرت التجارب ان البوليفنولز تقلل مستوى هذا البروتين و توقف التفاعل الذى يسبب مرض سرطان الجلد .

إلا أن نتائج هذه الدراسة لا يمكن تطبيقها على الميلانوما و التى تعد من اكثر أنواع سرطان الجلد فتكا بالإنسان ، حيث لم يتم تجربتها على الفئران فى هذه الدراسة على حد قول العلماء .

و يعد دهان الجلد بمحلول الشاى اكثر فاعلية من شرب الشاى لتوصيل البوليفينولز إلي الجلد .

و لكى يقوم الشخص بتركيز كميات كافية من البوليفنولز فى جلده عليه أن يقوم بشرب 10 أكواب من الشاى الأخضر يوميا.

و مؤخرا أكدت نتائج أحدث دراسة علمية نشرتها مجلة ميديكال ريسيرشيز الصينية المعنية بالشئون الطبية أن احتساء خمسة فناجين صغيرة الحجم من الشاي الأخضر يوميا يمثل أفضل وقاية طبيعية وسهلة ورخيصة من الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة فعالية تزيد على70 بالمائة .

و كانت قد اكدت دراسات من قبل نشرتها المجلة ذاتها ان احتساء الشاى الاخضر بمعدل قدحين يوميا يساعد فى وقاية النساء بنسبة 60% من الاصاب بمرض سرطان الرحم الذى يداهمهن عادة بعد سن الاربعين و كانت دراسات سابقة قد أظهرت أن شرب الشاى الأخضر قد يمنع حدوث سرطان الفم و البلعوم و المعدة و الرئة و البروستا .

 

اعداد /حازم ابوحبيشي

المصدر: موقع الاذاعة والتلفزيون
hazemabdrad

حازم ابوحبيشي

  • Currently 185/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
61 تصويتات / 338 مشاهدة
نشرت فى 9 ديسمبر 2009 بواسطة hazemabdrad

ساحة النقاش

حازم علي بكرحبيشي

hazemabdrad
الباحث الاجتماعي/حازم ابوحبيشي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

592,740