بسم الله الرحمن الرحيم        

ابدى مقالى هذا بقول الله تعالى

بسم الله الرحمن الرحيم(ادخلوا مصرا انشاء الله امنين)

صدق الله العظيم 

ان ما حدث من توترات وتعصب من بعض الشعب الشقيق الجزائرى من اهدار لى الكرامه العربيه والوحده الوطنيه والاخووة الاسلااميه

الشعب المصرى هوة امر لا يقبله اى رجل عربى 

 فلما كل هذا لا اعتقد ان سبب كل هذا هى مباره فى (لعبه )كره القدم ارجو ان تنتبهو لى كلمه (لعبه)فى فى الحقيقه لعبه فى كره القدم

 ولكن تفاجئ الجميع بهذا الاعصار الكبير والغضب الشديد من الشعب الجزائرى فى السودان كمحاوله لهذ الاستقرار العربى والعلااقه العربيه اننا لاندعى اننا لم نخطئ فى حق الشعب الجزائرى

بل اخطئنا فى تئمين ممتلكات الجزائرين فى مصر 

فى تمئمين السفاره الجزائريه فى مصر

واخطائنا فى المبادره الى قدمت من بعض الاعلاامين المصرين 

واخطئ رئيس الاتحاد المصرى لكره القدم _ الاستاذ سمير زاهر .

حينما قدم المبادره الثانيه فى محاوله لى مصافحه السيد روراوة 

وقام وخرج من المؤتمر الصحفى الذى عقد

 قبل المباره الاخيره مع الرئيس السوادنى السيد (عمر البشير)

فى محاوله لتهدئه الاواضاع فى اعتقاد اننا اخوة عرب

نعم اخطائنا فى كل هذا ...................

اخطئنا حينما قامت وسائل الاعلاام المصريه فى تهدئه الوضوع مع الجمهور المصرى فى المقابله بروح رياضيه عاليه وعدم الشتم او القذف او اى تعليق فى مباره الاولى

نعم اخطائنا فى كل هذا كان يجب علينا نحنو المصريين

المعامله بل المثل

ولكن هيهات هيهات ان  اى دوله فى العالم وليس فى الدول العربيه ان تناضح التاريخ او تقف امام مصر او تتحدا مصر ليجد العقاب الشديد اننا لاندعى اننا الاقوى فى العالم ولكن مصداقا لقوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم فى مجمل معانه

(اذا دخلتم مصرا فاتخذو منها جندا كثيرين فهذا الجندى خير اجناد الارض)صدق الله العظيم 

*....واليكم  بعض القطائف من الصحف والمواقع

كل من يدافع عن الجزائريين

كل شويه واحد يدخل يقولك ما فيش حاجه دليل وأنت دا متفبرك مش عارف أنت ممكن تجمع ناس كتير وكلهم يقولوا نفس الكلام ونفس الشهاده ما أعتقدش ثانيا لو الصور والأحداث اللى متصورة فى السودان متفبركه هل تكسير الشركات المصريه مصر للطيران وأوراسكوم وتصوير السرقه من شويه مج وصيع فى الجزائر برضه متفبركه وأعمال الشغب الجزائري فى فرنسا وأسبانيا وتكسير المحلات وأشعال النيران وضرب الشرطه الفرنسيه برض متفبركه اليخوت اللى ولعت فى مرسيليا متفبركه إذا كان اللى بيتكلم مجنون يبقى المستمع عاقل ولا هو لما يطلع شويه بلطجيه ويقولوا أن المصريين قلعوا الستات الجزائريين هدومهم وقتلوا 12 ولا 13 وما فيش اسم واحد منهم أتقال تاريخ دخوله مصر وأكيد هو دخل مصر بتأشيره وخرج منها ببوليصة شحن طالما خرج فى تابوت مش ممكن يكون دخل بطاقية الأخفاء وبعد ما أتقتل الجثة طارت لوحدها للجزائر هاتوا أساميهم وأرقام جوازاتهم وتاريخ السفر ورقم بوليصة الشحن وشهادة الوفاة وأسباب الوفاة وتاريخ الشحن يا صادقين أحنا كدابين وبنفبرك والشعب الجزائرى شعب جميل وأمور وحلو ومش بيعمل مشاكل ولا فرنسا لغت أى نشاط رياضى مع الجزائر بعد ما عملوا شغب فى مباراة ودية أقيمت ضد فرنسا بطلة أوروبا وبطلة العالم وأتغلبوا المفروض أنهم كانوا يسكبوا فرنسا مثلا دى حاجه غريب والله
وفى الآخر يقولك فبركه
للأسف العرب مش فاهمين أن بخسارة مصر خرج آخر فريق عربى من تصفيات كأس العالم

وايضا.....

ضاعت كرامة بلادي

فشلنا في كل شئ من اجل القوميه العربيه. زمان كان فية واحد  هو جمال عبد الناصر ضيع اقتصادنا واروحنا من اجل زعامه وهميه فكان مريض بالعظمه الكدابه. ولحد دلوقتي هناك كذابين فشله يدعوا للتهدئه وان اسرائيل وراء هذيه الفتنه. حرام عليكم هو كل فشل واهانه نرجعه لاسرائيل علشان نفضل نعلق اخطائنا علي الوهم ومنصلحش من انفسنا. ان ضد اسرائيل الدمويه. لكن والله اسرائيل بتحترمنا اكثر من كل كلب جزائري. لما انهزمنا من اسرائيل كان بسبب النعره الكدابه وبرقبتي يا ريس. ولما كسبنا اسرائيل كان بسبب مؤساساتنا اللي رجعها الراحل انور السادات الي درست و خطت.المشكله مش في مباراة كوره. المشكله. غابت مؤساسات الدوله. اين الدراسه التي تقول ان الامن السوداني ضعيف. اين الدراسه التي تقول ان الجزائر ترسل شباب همج.اين جهاز المخبرات اللي يقول ان الجزائرين سحبوا كل الاسلحه البيضاء اللي في الخرطوم قبل المبارة. في دا كله كنا بنعمل سمسره لاصحاب شركات السياحه. ونبيع العلم المصري امام السفاره. بزنس. دي مش مشكلة مباراه. دي مشكله اجهزه دوله ما تعرفش حاجا عن دوله في الجنوب تمثل اهم عمق استراتيجي لها. حرام عليكم اجهزتنا رجعت لنفس نقطة الصفر سنة1967. برقبتي يا ريس. في نفس الوقت اللي مقتنعين ان الجزائر مش ممكن تنظم وتخطط لاهنتنا (زي م كدبوا علينا وقالوا اسرائيل مش ممكن تتجرء وتهجم علي مصر دي عمله زي الديك الرومي المحشي) احنا بنهلل ونقول العروبه والاخلاق الرياضيه. مفيش دراسه مشين بدعاء الوالدين. رايحين باعتين عصابة حماده وتوتو لتشجيع المنتخب والجزائر بتحضر همج وبربر لتهزئنا. شكرا للنظام الفاشل اللي جعلنا اضحوكه للسفهاء.

وبعض الاخبار من قطائف من المواقع وااصحف

كلامة السيد/جمال مبارك........

جمال مبارك : حقنا لدى الجزائريين لن يذهب سدى

<!-- 3lshan El video --><!-- 3lshan El video --><!-- Caption -->

اضغط للتكبير

<!-- Capture -->جمال مبارك - بى بى سى <!-- Capture -->

    <!-- <li class="save"><a href="javascript:void(0)" mce_href="javascript:void(0)" onClick="getCookies(), addMyStory('tcm:6-2615014','http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2009/november/22/gamalmobarak.aspx?tag=save','جمال مبارك : حقنا لدى الجزائريين لن يذهب سدى')">حفظ</a></li> -->
  • احفظ الخبر
  • اطبع
  • أضف تعليق
  • ارسل
<!-- Caption -->

11/22/2009 7:49:00 PM

<!-- 3lshan Elvideo -->

شرم الشيخ - محرر مصراوي - أكد جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى أن الحكومة المصرية لن تتهاون مع الأحداث المؤسفة التى تعرض لها الجمهور المصرى فى الخرطوم عقب المباراة الفاصلة بين منتخبى مصر والجزائر ، "وأن حقنا فى هذا الأمر لن يذهب سدى" .

وقال "إننا سنستمر فى الضغط للحصول على التعويضات عن الخسائر التى حدثت للمنشآت المصرية فى الجزائر ، وكذلك مطالبة الطرف الجزائرى بحماية المصريين المتواجدين هناك .

وأضاف جمال مبارك ـ خلال مشاركته الأحد فى مؤتمر تطوير الخدمات الصحية بشرم الشيخ ـ إن مصر دولة كبيرة ولها ثقلها بمواطنيها وشعبها وقياداتها ومؤسساتها" مشيرا إلى أن شعور المواطنين خلال اليومين الماضيين كان شعورا قويا ووطنيا وحالة من الغليان ولكن علينا أن نهدأ ، وإننا على ثقة بأن القيادة السياسية قادرة على اتخاذ المواقف اللازمة فى ظل خطوات دقيقة .

وتابع "لو تكرر هذا الأمر لذهبنا أنا وعلاء مرة أخرى لمساندة المنتخب القومى وإننا اتخذنا قرارنا بالذهاب للسودان عقب مباراة القاهرة مباشرة وأنه لم يطرأ فى ذهن أى شخص ما حدث بعد المباراة الفاصلة ضد الجمهور المصرى" موضحا أن هذا الأمر كان منظما .

وأشاد جمال مبارك بالجمهور المصرى وبسلوكه سواء خلال مباراتى القاهرة أو السودان وتشجيعه المستمر حتى الآن للمنتخب القومى .

وأكد أنه قام بمتابعة ما يجرى من أحداث طيلة الليل فى الخرطوم ولم يغادر العاصمة السودانية إلا برفقه الفريق القومى والاطمئنان على بدء انتظام رحلات الجمهور المصرى فى طريقه إلى القاهرة .

المصدر : وكالة انباء الشرق الأوسط ، مصراوي .

وايضا......

كلمة السيد/علاء مبارك

علاء مبارك : لن أقبل أي اعتذار من أي جزائري حتى لو كان بوتفليقة

<!-- 3lshan El video --><!-- 3lshan El video --><!-- Caption -->

اضغط للتكبير

<!-- Capture -->علاء مبارك <!-- Capture -->

    <!-- <li class="save"><a href="javascript:void(0)" mce_href="javascript:void(0)" onClick="getCookies(), addMyStory('tcm:6-2612118','http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2009/november/21/alaa_mubarak.aspx?tag=save','علاء مبارك : لن أقبل أي اعتذار من أي جزائري حتى لو كان بوتفليقة')">حفظ</a></li> -->
  • احفظ الخبر
  • اطبع
  • أضف تعليق
  • ارسل
<!-- Caption -->

11/21/2009 10:29:00 AM

<!-- 3lshan Elvideo -->

متابعة: مهند الشناوي - انتقد علاء مبارك موقف الإعلام المصري بعد الأحداث المؤسفة التي تعرضت لها جماهير منتخب مصر في السودان على أيدي الجماهير الجزائرية يوم الأربعاء، والتي وقعت بعد انتهاء مباراة كرة القدم بين منتخبي مصر والجزائر وشهدت فوز الأخيرة بهدف نظيف وصعودها لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وقال نجل رئيس الجمهورية الذي تابع المباراة من مقصورة ملعب نادي المريخ السوداني، في تصريحات هاتفية للتليفزيون المصري: "كنت أتمنى أن يكون الموقف الإعلامي واحدًا، لكن للأسف المعالجة التي قدمتها بعض وسائل الإعلام اتسمت بالمزايدة والكذب والتضليل وطمس الحقائق".

وكانت الجماهير المصرية التي حضرت المباراة في السودان قد تعرضت لهجوم بالأسلحة البيضاء من جانب الجماهير الجزائرية، مما تسبب في حالة من الذعر والقلق لكل المصريين، بمن فيهم بعض القيادات السياسية التي كانت في الملعب.

وخص علاء مبارك بانتقاداته، الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى رئيس تحرير جريدة الدستور، الذي قال في مقال يوم الجمعة: "النظام المصري لا يهمه إلا تأمين جمال مبارك وأحمد عز، وليذهب الجميع إلى الجحيم، وقد ذهبوا إليه فعلاً، وكأن هذا النظام ومسئوليه شخصيات مغيبة وبلا حول ولا قوة ويتعاملون مع المواطن المصري باسترخاص لقيمته"، وعلّق علاء مبارك على ذلك قائلاً: "عيب يا أستاذ إبراهيم.. لقد أخطأت".

شاهد الفيديو

مكالمة علاء مبارك لبرنامج البيت بيتك 1

وأشار أيضًا إلى مقالة أخرى في الجريدة ذاتها تقول: "وجد النجوم أنفسهم محاصرين في السودان أمام وحشية الجمهور الجزائري، وهرولوا إلى مطار الخرطوم عائدين إلى مصر على متن طائرة خاصة، تاركين الجماهير المصرية محاصرة"، ورد على ذلك قائلاً: "هذا الكلام لا أساس له من الصحة.. لقد جلسنا مع اللاعبين في غرفة خلع الملابس ثم في الفندق، ولم نسافر بطائرة خاصة، بل على طائرة مصر للطيران وكان معنا اللاعبون وبعض المسئولين من اتحاد الكرة وجزء كبير من الجماهير التي كانت في المطار.. لسنا جبناء كي نترك المصريين ونهرب".

شاهد الفيديو

مكالمة علاء مبارك لبرنامج البيت بيتك 2

وتابع: "لن أقبل أي اعتذار عما حدث من أي جزائري حتى لو كان الرئيس الجزائري شخصيًا".

 وفى اخر

 كلاامى معاكم فى هذا المقال

 واوعدكم انه له بقيا كبيره وحاسمه

فى هذا الموضوع 

انتظرونى وانتظرو مقالتى فى (من المستفيد) __________

اعداد الاستاذ/عبدالله العش

المصدر: بعض المواقع والصحف الهامة وقطائف من ثقافتى ومعلوماتى العامه
hazemabdrad

حازم ابوحبيشي

  • Currently 322/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
88 تصويتات / 623 مشاهدة
نشرت فى 23 نوفمبر 2009 بواسطة hazemabdrad

ساحة النقاش

حازم علي بكرحبيشي

hazemabdrad
الباحث الاجتماعي/حازم ابوحبيشي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

534,811