محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

اتيكيت تناول الأسماك خارج المنزل

أعداد/محمد شهاب

يعانى الكثير من الأشخاص من مشكلة تناول الأسماك خارج المنزل، فقد يجد الكثيرين صعوبة فى استخدام الشوكة والسكينة أثناء تناول المأكولات البحرية عامة والسمك خاصة، ولكن عند اتباع بعض الخطوات البسيطة مع بعض التدريب سيصبح الأمر أكثر سهولة مما يظن الكثيرون على ان يتم التدرب على تلك العملية داخل المنزل، فعلى الفرد ألا يقوم باستخدام الشوكة والسكين لتناول الاسماك لأول مرة أمام الأغراب أو فى الأماكن العامة.

قواعد تناول الأسماك كما يلي:

1- أدخل سكين السمك من الجانب المفتوح من السمكة وبالتحديد بعد الرأس مباشرة حتى تصل الى عظمها ويمكن أن تفعل ذلك من منتصف السمكة أيضاً.

2- مرر السكين بهدوء قدر الامكان بين اللحم والعظم مع الاستعانة بشوكة تناول السمك من الخارج فيكون لحم السمك بين السكين من السفل والشوكة من الأعلى.

3- استمر فى تلك العملية حتى تصل الى الذيل فينفصل هنا اللحم عن الرأس والذيل فى قطعة سليمة اذا كنت بدأت من عند الرأس أو الى قطعتين اذا كنت اخترت الوسط وهنا تقوم بوضعهم على جانب الطبق.

4- كرر نفس العملية مع الجزء الاخر فاقلب السمكة على الجانب السفلى وقوم بنفس العملية مع الضغط كل مرة على العظام لتنفصل تماما عن اللحم.

5- تناول شرائح السمك هذه أو حتى الفيليه ليس بأمر صعب بالمرة لكنه يختلف عن تناول اللحوم الأخرى عامة لأن لحم السمك مختلف وغرس الشوكة بداخله يعرضه للتفتت لذا يجب تقطيعه بميل وهو ما تقوم به سكين السمك بسهولة وحمله بشوكة السمك.

المصدر: الصباح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 174 مشاهدة
نشرت فى 14 أكتوبر 2018 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,853,777