محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

الثقب الأزرق (البحر الأحمر)

إعداد/محمد شهاب

الثقب الأزرق هو حفرة غوص على ساحل البحر الأحمر، يقع في شرق سيناء، على بعد بضعة كيلومترات إلى الشمال من دهب، مصر. يبلغ عمقه حوالي 130 م (462.5 قدم)، مع وجود فتحة ضحلة بعرض حوالي 6 أمتار، والمعروفة باسم "السرج"، وفتحة للخروج إلى البحر، و26 م نفق طويل، والمعروفة باسم "قوس"، وبعمق 56 مترا (184 قدم). المنطقة المحيطة بالثقب بها وفرة من المرجان و الشعاب المرجانية والأسماك.

ويجد الغطاسون المحترفون أنفسهم منجذبين بصفة خاصة لمشهد القوس الذي يربط بين الثقب الأزرق والبحر المفتوح، بل أن الموقع بأكمله يمثل عجيبة بحد ذاته، فمشاهد تكوينات الضوء والحياة النباتية والحيوانية البحرية تترك في نفس الزائر ذكريات لا تنسى. ويعتبر الثقب الأزرق من أمتع أنشطة الغطس الشاطئية لما تتوفر في هذه البقعة من مشاهد ساحرة حيث يلتقي الجبل مع ماء البحر.

و يشير الكثيرون إلى المنطقة باسم آخر وهو "مقبرة الغواصين" ، وذلك لما تحتويه من متاهات مميتة بداخلها ، والكهف له مظهر خادع حيث يبدو أقل عمقاً مما هو عليه في الحقيقة ،لذلك فهو يحتاج إلى تدريب عالي ومعدات مناسبة ، و مايجذب الغطاسون بشدة هو ما يطلق عليه "القوس" وهو الذي يربط بين الثقب الأزرق و البحر المفتوح ،حيث مشاهد تكوينات الضوء و الحياة النباتية و الحيوانية البحرية الرائعة ،و يعتبر الثقب الأزرق من أمتع أنشطة الغطس الشاطئية لما تتوافر في هذه البقعة من مشاهد ساحرة.

المصدر: ويكيبيديا
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 47 مشاهدة
نشرت فى 13 أغسطس 2018 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

627,462