محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

 

تحية للدكتور ايمن عمار لتصريحاته بحقائق الوضع السمكى المصرى

محمد شهاب

د. أيمن عمار مدير المعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية-بالعباسة –محافظة الشرقية.

أقتضت أمانته العلمية، بإقرار حقائق يتهرب الكثيرين من الإشارة إليها، كتقهقر ترتيب مصر الى الثالث فى إنتاج البلطى. و علامة استفهام حول تصدير سمك مشروع غليون، و اسعار السمك لن تنخفض. جاء ذلك فى تصريح له العام الماضى، نشر فى بوابة أخبار اليوم 22/11/2017 .

ـ مصر ثالث دولة منتجة لأسماك البلطي على مستوي العالم ويبلغ انتاج مصر من البلطي مليون طن سنويا ، ونسعي لتطبيق المعايير في نظم التربية للمحافظة على انتاج البلطي وتوصيلة للمستهلك  بجودة عالية

ـ تصدير الأسماك من الأمور المهمة جدا  لتوفير العملة الصعبة، ولدي معلومة مؤكدة أن إنتاج مشروع الاستزراع السمكي بغليون لن يتم تصديرة كله، وهناك تعليمات بتخصيص 500 فدان لانشاء احواض لاسماك البلطي والتي تعتبر السمكية الشعبية الاولي في مصر، فليس هناك داعي للقلق من تصدير الأسماك لافتا إلى أن" العيب أنه لايوجد تصدير أسماك عندنا" ونستورد فقط .

ـ أسعار الأسماك لن تنخفض نظرا لارتفاع أسعار مستلزمات الانتاج من أعلاف وأدوية والآلات المتسخدمة في عملية الانتاج  والايدي العاملة ، تكلفة إنتاج كيلو البلطي تقدر بنحو 18 جنيها بسبب الارتفاع في الأسعار.

كان من قبل صرح لجريدة الأهرام التعاونى بتاريخ 14/3/2017 باب ثروات بلدنا بـ: نتمسك كخبراء بتشكيل مجموعه أستشارية لإدارة مشروع بركة غليون السمكى بشكل علمى

المصدر: بوابة أخبار اليوم + الأهرام التعاونى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 75 مشاهدة
نشرت فى 10 يونيو 2018 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

627,943