محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

اكاديمى ورؤيته لمشروع مزرعة بركة غليون السمكية

محمد شهاب

مصر الثلاثاء 14/3/2017 جريدة الأهرام التعاوني(باب خيرات بلدنا صفحة 11)
يقول د. أيمن عمار مدير معمل بحوث الثروة السمكية بالعباسة...(عن مشروع مزرعة  بركة غليون السمكية):

-القضية بالنسبة لى فى السمك هى، هل له  جدوى أقتصادية، بعد كل ما يصرف عليه من أموال؟ فهل ستكون ربحية المشروع أعلى  مما انفق عليه هذا هو السؤال؟؟

- المشروع تمت إقامته و لا يمكن أن أتحدث فيه، لكن ما أخشاه هو كيفية إدارته، لأنه مشروع كبير، و تكلفته عاليه جدا، و لكن ما أتخوف منه شخصيا، هو كيفية الإدارة لهذا المشروع الضخم..

- المشروع كبير جدا و يحتاج لمستوى مرتفع من الإدارة وليس شخصا واحدا، لأنه يحتوى على مفرخات و مزارع و مصنع علاف ينتج 120 ألف طن و مصنع تصنيع اسماك، و الملاحظات انه بكل هذه القطاعات

يجب أن يكون لنا دور ولا يستطيع فرد واحد أن يقوم بإدارة مشروع بهذا الحجم، و مطلوب ناس فنيون و عمال و أنا قدمت اقتراحا بعمل مجموعه استشارية له، و الكل يعرف بعضه، و ندير هذا المشروع، و الأخطر من ذلك لا تنسى الـ 23 ألف فدان الموجودين في شرق التفريعة..

-  من المهم أن نستمر لكن لا يجب التركيز على الدنيس و القاروص فقط، و القياده السياسية أبلغت بذلك، وأنا غير مقتنع بهذا الكلام، ولكن الجمبرى من المهم التركيز عليه، فمصر تستورد سنويا فوق 50 الف طن جمبرى، و يجب التركيز على الجمبرى البنمى و هناك دراسة قدمت للقياده السياسية بذلك
-
الأوروبيين ينتجون سمكة لا يزيد سعرها عن 4 دولار، و لا يوجد مجال لنا لمنافستهم فى الدنيس و القاروص

المصدر: الأهرام التعاونى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 254 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,263,874