محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

مصر و فيتنام واتفاقية للاستثمار في الاستزراع السمكي

إعداد/محمد شهاب

وزير الزراعة يعقد عدة لقاءات ثنائية على هامش أعمال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ

 هلال: "الاستثمار الأوروبي" سيقدم المنح لدعم التدريب الزراعي في مصر .. و"فيتنام" توافق على مشروعات للاستزراع السمكي المتكامل بقناة السويس الجديدة

وزير الزراعة: اتفاق مبدئي مع "شنيدر" على تطوير مشروعات الطاقة المتجددة بالأراضي الجديدة .. وزياردة الاستثمارات "البولندية" في انتاج الألبان وصناعاته

 عقد الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عدة لقاءات ثنائية على هامش أعمال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، حيث التقى بكل من رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، ونظيره الفيتنامي وسفير فيتنام بالقاهرة، رئيس مجلس ادارة شركة شنيدر، و وزير الاقتصاد وسفير بولندا في جلسات منفصلة.

 و استعرض هلال خلال لقاءه ورئيس بنك الاستثمار الأوروبي والوفد المرافق له، استراتيجية  وزارة الزراعة  وفرص الاستثمار الزراعي المتاحة، في مجال الاستصلاح ضمن مشروع المليون فدان، والتي تشمل مشروعات  زراعية صناعية  وكيفية إدخال منظومة التسويق في عمل الوزارة، لافتاً ان خطة الوزارة تشمل مشروعات لاستصلاح الأراضي والانتاج السمكي والحيواني والداجنى، فضلاً عن التصنيع والتسويق الزراعي وتصدير هذه الحاصلات للاستفادة من القيمة المضافة لها.

وأبدى رئيس البنك استعدادهم لدعم مصر الفترة المقبلة، وأن هذا الدعم لن يقتصر على القروض الميسرة ولكن  ستشمل منح لدعم التدريب والقدرات الفنية والتقنية للعاملين في قطاع الزراعة المصرية، خاصة وان ان لهم تجارب كبيرة في هذا المجال، كما اشاد بما عرضه الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب وخطة الاستثمار  المصرية الطموحة، وما تقدمه الحكومة  من تذليل للعقبات بإستصدار القوانين الجديدة.

فيما اشاد الوفد الفيتنامي بالعلاقات السياسية بين البلدين، مؤكدين نيتهم في العمل على زيادة استثماراتهم في مصر خاصة في مجال الزراعة، فضلاً عن زيادة فرص الاستزراع السمكي في توشكى وأسوان نظراً للخبرة التي يمتلكونها في هذا المجال  حيث يبلغ ترتيبهم الثالث على مستوى العالم في انتاج الأسماك.

 وأكد هلال ان هناك فرصة لزيادة أماكن الاستثمار في هذا المجال بقناة السويس الجديدة بإعتبارها منطقة مركزية للتجارة مما يجعل الفرصة متاحة لانشاء مصانع لتصنيع وتصدير الأسماك للبلدان المجاورة، وفي هذا السياق وجه هلال الدعوة للوزير الفيتنامي ورجال الاعمال الفيتناميين لزيارة مصر  للتعرف من قرب على الفرص الاستثمارية الجادة، وهو الأمر الذي رحب به الجانب الفيتنامي وبادلوه الدعوة لزيارة بلادهم، وتم الاتفاق على اعداد مذكرة تفاهم بين البلدين لنقل الخبرات في الانتاج السمكي وتصنيعه وخاصة الجمبري.

 وعلى جانب آخر أبدى رئيس مجلس ادارة شركة شنيدر خلال لقاءه وهلال ترحيبه لزيارة وزارة الزراعة لبحث سبل التعاون في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث ستقوم الشركة باستعراض مشروعاتها الخاصة بهذا المجال في مناطق الاستصلاح الجديدة لخدمة وتطوير الري في قطاع الزراعة بالاضافة الى الصناعات القائمة على الزراعة.

 واستعرض هلال خلال لقاءه ووزير الاقتصاد وسفير بولندا والوفد والمرافق لهما، الخطة والسياسات المصرية، حيث  اكد الوفد امتلاكهم 6 شركات تعمل في مجال انتاج الالبان في مصر وهو الأمر الذي يقبلون على زيادة الاستثمار فيه الفترة المقبلة،  نظراً للخبرة التي يتميزون بها مع  التزامهم بمعايير الجودة وسلامة الغذاء طبقاً لمعايير الاتحاد الاوروبي.

  ووجه الوفد الدعوة لهلال  لحضور المعرض الزراعي المزمع عقده في سبتمبر المقبل، وزيارة مصانع الألبان للوقوف على طرق التصنيع المتقدمة التي تمتلكها بولندا في هذا المجال والاتفاق المبدئي لنقل هذه الخبرة الي مصر.

لمزيد من المعلومات يمكن التواصل مع الروابط التالية المتعلقة بالمزارع السمكية:

http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

http://kenanaonline.com/hatmheet

http://kenanaonline.com/users/hatmheet/posts

https://twitter.com/shihab2000eg

http://www.youtube.com/results?search_query=shihabzoo&sm=3

https://www.facebook.com/pages/%D9%88%D9%83%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%A3%D9%86%D8%A8%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%85%D9%83%D9%8A%D8%A9-Aquaculture-Press/745767408789564

المصدر: وزارة الزراعه
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 137 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,907,126