محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

<!--

<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

قاع البحار و مزارع توليد الطاقة بالرياح

إعداد/محمد شهاب

أكد تقرير حكومى ألمانى، أن الحياة فى قاع البحر يمكن أن تستفيد من مزارع توليد الطاقة بالرياح فى عرض البحار.  قال معدو الدراسة، إن هذا التأثير الإيجابى ظهر بشكل واضح على الأقل فى حقل التجارب الذى يطلق عليه اسم "ألفا فينتوس" فى بحر الشمال، وذلك بعد إلغاء الصيد التجريفى بالشباك فى قاع البحر، مما أدى إلى تزايد الأنواع السمكية فى هذه المنطقة.
وأشار معدو التقرير إلى أنهم توصلوا إلى هذه النتيجة بعد متابعة بحثية دقيقة لهذا الحقل التجريبى على مدى خمس سنوات. وأعلنت الهيئة الألمانية للملاحة والمساحة البحرية "هيدروجرافيا"، الأربعاء، فى برلين عن أولى نتائج الدراسة التى قام بها خبراؤها بالتعاون مع وزارتى البيئة والمواصلات الألمانيتين فى برلين. وأشار معدو الدراسة إلى أنه لم تتضح بعد آثار هذه المزارع على الطيور المهاجرة، وقالوا إن ذلك يحتاج للمزيد من الدراسات.

 

يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الفيس بوك و كنانة او لاين:

http://kenanaonline.com/hatmheet

http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

المصدر: اليوم السابع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 91 مشاهدة
نشرت فى 10 نوفمبر 2013 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

2,157,485