محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

<!--

<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

سمكة (حاقول) تتسبب بمصرع شاباً سعودياً

إعداد/محمد شهاب

لقى شاب سعودي مصرعه عندما كان يسبح ليلاً في مدينة الدمام شرق المملكة العربية السعودية تسببت بمقتله سمكة حاقول، مساء يوم الجمعة الماضي . ووصفت صحيفة “الحياة” الحادثة بـ “نادرة الوقوع” عندما اصطدمت به أثناء سباحته في ساحل مدينة الدمام الساحلية. وقال المتحدث باسم حرس الحدود في المنطقة الشرقية العقيد بحري خالد العرقوبي إن الشاب تُوفي إثر نزيف حاد في رقبته، أثناء سباحته ليلاً في منطقة ممنوعة السباحة، وكان معه كشاف مضاء جذب سمكة مدببة الرأس وسريعة الحركة تدعى الحاقول اصطدمت برقبته من الجهة اليسرى، ما تسبب له بنزيف حاد أدى إلى وفاته قبل إسعافه ووصوله إلى المستشفى. وأضاف “العرقوبي” إن السباحة في الأماكن الممنوعة أو السباحة ليلاً تعد من الأسباب الرئيسة لحوادث البحر، وهذا النوع من الأسماك يسبح غالباً في السطح وله رأس مدبب وسريع الحركة، وقد يقفز بسرعات عالية ويستثار بسهولة بالأضواء.

ويتميز سمك الحاقول بجسمه الأملس والطويل ويشبه الثعبان وفمه طويل كالسهم وأنيابه قاطعة ويتصف بوجود فكين مدببين قويين وطويلين، ويمثل خطراً كبيراً على الإنسان وعادة ما يتعرض الصيادون أو الغواصون الذين يغوصون ليلاً لجروح شديدة من هذه السمكة. وكذلك إزعاجه للصيادين، فهو انتقامي، وفي حال فشل الصياد في اصطياده يقوم بالتربص أسفل القارب وينتظر الصياد حتى يرفع سنارته ويقوم ببتر السمكة المصيدة إلى نصفين، كما أن الكبير منه قد يقوم بالهجوم على قارب الصيد، ونظراً لانخفاض سعره يعزف الكثير من الصيادين عن المخاطرة بصيده.

 

 

يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الفيس بوك و كنانة او لاين:

http://kenanaonline.com/hatmheet

http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

المصدر: أسماكى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 374 مشاهدة
نشرت فى 22 أكتوبر 2013 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,909,913