محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

<!--

<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

المزارع السمكية و ثورة 30/6

محمد شهاب

بعد ثورة الشعب المصري المجيدة في 30/6/2013، و التي قام الجيش المصري البطل بحمايتها، و عندما تشكلت وزارة حازم الببلاوى، و لم يكن بها وزارة للثروة السمكية، أو وزيرا يحمل اتجاه الإسلام السياسي، أصيب البعض بإحباط شديد، نظرا إلى أن من أراد أن يختتم حياته بالمنصب الذي سعى إليه لسنوات، بعد أن تحول من أستاذ جامعي أو خبير أو باحث في الثروة السمكية أو مستثمر .....و قناص للفرص، إلى ما يشبه الداعية الإسلامي، رغبة في الحصول على المقام الرفيع. و تحدث البعض عن البشارة بالسمكة التي كتب على جسمها أسم الجلالة!!

و في عشية ثورة 30/6 أن رحل محافظ كفرالشيخ سعد الحسيني الذي كان اخوانيا، فما كان من مستشاره للثروة الحيوانية و السمكية أن رحل هو أيضا، و كان الكثيرين يتقدموا إليه إما بمشروعات سمكية في كفرالشيخ اكبر محافظات مصر إنتاجا للسمك و الأكثر تركزا في مزارع مصر السمكية، و بمغادرة الشخصين، أصيب البعض بخيبة أمل كبيرة، بعد أن بنوا الآمال الكبار عليهما، سواء بمشروعات حقيقية أو وهمية!! حتى وصلت الأمور، أن يكون ضمن تلك المشروعات، الحصول على مساحات ليست بالصغيرة، على ساحل المحافظة البحري، لإقامة مزارع سمكية، تنتج 100طن/سنة/فدان!!! ناهيك عن الحفاوة الشديدة التي يقابل بها المستشار السمكي في المؤتمرات العلمية في مصر!!!!!  

أشعر بالحزن لمن هم من شاكلة الخبراء الاساتذه الدعاة البيولوجيين!!

 

 

يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فىى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الفيس بوك :

http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

 

 

المصدر: محمد شهاب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 136 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,917,769