محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

<!--

<!--<!--

الأسماك مادة هامة للعناية بالشعر وتغذيته

أعداد / محمد شهاب

<!--

<!--<!--

أن صحة الشعر وحيويته وغزارته أمر مهم جدا للجميع وخاصة للنساء ، فهن يبحثن دائما عن المواد التي يمكنهن من خلالها تغذيته وحمايته وإصلاحه ، ولذلك يلجأن للخلطات الشعبية والزيوت أو للمستحضرات الحديثة ، بينما يؤكد الأطباء أن تغذية الشعر لا تتم من الخارج وإنما تتم من الداخل من خلال ما نتناوله من طعام .
وكما نصح الدكتور أسامة حفنى فيما نقلته ” اليوم السابع ” فإن بعض المواد الغذائية تأتى فى الصدارة في تغذية الشعر مثل اوميجا 3 وهو حمض دهنى غير مشبع، وهو يدعم فروه الرأس ويغذى الشعر، ومن أهم مصادر الأوميجا 3 الأسماك وخصوصا الدهنية كالسلمون والسردين، ويحتاج الإنسان العادى إلى ما يتراوح ما بين ½ جم إلى 2 جم من الأوميجا 3 يوميا، وبالطبع لمن يريد تحسن نوعية الشعر يفضل زيادة الأوميجا 3 إلى 4 جرام يوميا، وهذه الأسماك غنية أيضا بالبروتين وبفيتامين بـ 12 والحديد وهى مطلوبة لتغذية الشعر.
وإن الرغبة فى الحصول على جسم رشيق ووزن مثالى هى رغبة عامة لدى معظم النساء، ولكن الكثير منهن يعتقدن أن الرجيم قد يؤدى إلى سقوط الشعر، وهذا الاعتقاد قد يدفع البعض منهم إلى عدم محاولة إنقاص الوزن خوفا على بريق وحيوية شعرهن وأيضا غزارته.
ويوضح الدكتور أسامة حفنى استشارى التغذية وعلاج السمنة أن إنقاص الوزن بالاعتماد على تقليل الأكل بلا نظام غذائى سليم قد يؤدى بالفعل إلى تأثير سلبى على الشعر،ولكن من الثابت أن كثرة الدهون فى الطعام والوجبات السريعة التى تمتلئ بالدهون المشبعة لها تأثير أسوأ على الشعر، والصحيح أن الاعتماد على نظام غذائى سليم ومتنوع لا يؤثر سلبا على الشعر، بل بالعكس يؤدى إلى تغذيته الشعر بشكل جيد.
 
 
يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فىى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الفيس بوك :
http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

 

 

 

 

 

المصدر: أسماكى 23/9/2012
  • Currently 1/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 391 مشاهدة
نشرت فى 25 سبتمبر 2012 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,903,081