محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

<!--<!--<!--

جلود أسماك القرش تزين العباءات الخليجية

إعداد /محمد شهاب

<!--<!--<!--

في خطوة هي الأولى من نوعها ، أدخل المصمم الهندي آمبر فيروز جلود أسماك القرش عالم الموضة الخليجية !!..حيث زين بجلود أسماك القرش المعالجة العباءات ليضفي عليها لمسة عصرية جديدة.
وكما نشر الخبر في “الاتحاد ” فقد عبر المصّمم الهندي آمبر فيروز عن عشقه للحياة، وتقديره لطبيعة العيش تحت الشمس، وفي الصحراء، وإحساسه بقيمة الكائنات، من خلال عرضه الأخير في أسبوع دبي لموضة خريف وشتاء 2010 / 2011، فشارك بمجموته الجديدة والتي أسماها “البدايات” لتكون البداية الحقيقية له وهو ينتقل من عالم الهواة إلى معترك الاحتراف.
قدم آمبر فيروز من خلال مجموعة “البدايات” نماذج حيوية راقية وأفكار جسورة في التصميم، تترجم نظرته للأشياء، وتأثره بمناخ الأجواء، مستشرفا إيحاءات من محيطه العام، حيث لفحات الشمس، ورمال الصحارى، وطبيعة المخلوقات التي تتكيف مع قسوة الحياة، ليبتكر أسلوباً يتماشى مع هذه المفهوم، تجسد في موديلات عصرية شبابية وجهها للمرأة الشابة، والجريئة، والمنطلقة بعفوية.
وكأنها رسمت بشطحات قوية من فرشاة عفوية وجسورة، لتشّكل صوراً معاصرة، مشرقة، وقاسية الألوان. ونفذت معظم التشكيلة بأقمشة مطواعة ولدنة، مثل الحرير، والشيفون، الجرسية، التوّل، ولأول مرة قماش معالج وجديد من جلد القرش، ويشرح المصمم هذا الأمر أكثر، فيقول “حاولت إدخال عناصر حديثة ومبتكرة في تنفيذ هذه التصميمات، لأجعلها أكثر معاصرة، فاستخدمت خامة جلد القرش الطبيعي المعالج والمستورد من تايلاند، وحاولت أن اعتمد على الأقمشة التي تمتلك الليونة والمرونة اللازمة لأتحكم بها وأشكلها مثلما أريد”.

 

 

 

 

أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فىى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الفيس بوك :
http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

 

 

المصدر: أسماكى 10/5/2010
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 220 مشاهدة
نشرت فى 18 يونيو 2012 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,169,213