محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

السفارة الروسية: مصر تمنح 34 شركة حق توريد أسماك للسوق المحلية

إعداد/محمد شهاب

هيئة الرقابة البيطرية والزراعية الروسية: هناك 89 شركة وسفينة شحن مستعدة للتصدير. أعلنت السفارة الروسية في القاهرة منذ قليل، أن هيئة الرقابة البيطرية والزراعية الروسية أصدرت بيانًا بشأن منح مصر لـ 34 شركة روسية الحق في توريد منتجات أسماك للسوق المحلية المصرية.وأوضحت هيئة الرقابة البيطرية والزراعية الروسية، أن هناك الآن 89 شركة وسفينة لتصنيع الأسماك لها الحق في تصدير المنتجات إلى مصر.

وأشارت هيئة الرقابة البيطرية والزراعية في روسيا، إلى أنها تعمل على توسيع قائمة الشركات الروسية، التي لها حق التصدير إلى جمهورية مصر العربية. ويعد سمك الماكريل هو أشهر أنواع الاسماك التي يتم تصديرها من روسيا إلي مختلف دول العالم.يشار إلي أن وزارة الزراعة أعلنت العام الماضي عن أنه تم إعتماد عدد 16 منشأة مصرية لتصدير الألبان ومنتجاتها الي دول الاتحاد الأوراسي.

كما تم اعتماد 12 منشأة مصرية لتصدير منتجات البروتين والدهون إلى دول الاتحاد الأوراسي، واعتماد 20 منشأة مصرية لتصدير أسماك إلى دول الاتحاد الأوراسي.يشار إلي مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الأسماك بإنتاج حوالي 2 مليون طن بنسبة 97% منها %80 من الاستزراع السمكى والتي تم إنشاؤها خلال الـ 7سنوات الماضية و %20 من المصايد الطبيعية من البحر الأحمر والبحر المتوسط ونهر النيل والبحيرات التى تمتلكها مصر بينما يتم استيراد حوالي 3% من أسماك المياه الباردة .

المصدر: almalnews
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 128 مشاهدة
نشرت فى 5 إبريل 2023 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,895,719