محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

دراسة جديدة: «زيت السمك» يحميك من فيروس كورونا

إعداد/محمد شهاب

منذ انتشار فيروس كورونا المستجد قبل أقل من سنة لأول مرة في الصين، ويحاول العالم فك ألغاز "كوفيد 19" الذي يحير الأطباء والباحثين الذين ما زالوا حتى اليوم عاجزين عن هزيمته. ولكن من الأخبار الجيدة ما أوضحه مجموعة من العلماء أن من يتناولون زيت السمك بشكل منتظم نادراً ما يصيبهم كورونا، وفق صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية.

وأجرى فريق من العلماء النرويجيين دراسة استهدفت زيت السمك في مقاومة إصابة الإنسان بالفيروس المستجد، ويعتزم تجنيد نحو 70 ألف متطوع سيختبرون على أنفسهم فاعلية التناول المنتظم لزيت السمك للحماية من الإصابة بكوفيد – 19، بحسب شركة الإذاعة والتلفزة النرويجي (NRK).. وأشارت الصحيفة إلى أن فرضية الفوائد المحتملة لزيت السمك في مكافحة كورونا طرحها العلماء في المستشفى الجامعي بعاصمة النرويج أوسلو، ووفق العلماء، فإن عدد الإصابات بكوفيد 19 يقل ضمن الذين تناولوا زيت السمك بشكل منتظم.

وسيضم فريق المتطوعين مجموعات البالغين، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و75 عاماً ويمثلون مختلف مناطق النرويج، كما سيتم تقسيم المتطوعين إلى مجموعتين حيث سيتناول المتطوعون التابعون للمجموعة الأولى زيت السمك طيلة موسم الشتاء، أما الآخرون فسيتناولون مادة غذائية تحاكي زيت السمك، وسيقوم العلماء بمعالجة المعلومات الخاصة بالتجربة بعد انتهائها.

<!--<!--<!--

المصدر: أخبار اليوم
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 51 مشاهدة
نشرت فى 14 نوفمبر 2020 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

930,040