محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

اسواق أوروبا تتجه للإستيراد بعد استنفاذ أحتياطاتها السمكية

إعداد/محمد شهاب

اليوم 9 يوليوز يستنفذ المخزون السمكي الاوربي من الأسواق ، و تستكمل بقية السنة على وقع الطلبات الاجنبية.

في هذه السنة سجل الاحتياطي من الاسماك الاوربية تراجعا بشهر كامل عن سنة 2000 .تستهلك أوروبا الكثير من فواكه البحر أكثر مما تنتجه في المياه المحلية أو تلك التي تنتج في مزارع الأسماك، حيث أكثر من نصف الطلب السنوي يأتي من الخارج.تعد النمسا أول بلد ينفد السمك الأوربي من أسواقه  ، اذ لا يصل إلى 17 يناير قبل أن يستنفد إمداداته. تليه المملكة المتحدة رغم كونها بلدا بحريا ، فتموين السوق يصل إلى السابع من سبتمبر .

قبل 30 عامًا ، كانت أوروبا قادرة على تلبية الطلب من الأسماك المحلية و دون الحاجة للاستيراد.على الرغم من استقرار بعض الأرصدة السمكية الأوروبية ، إلا أن الاكتفاء الذاتي لا يزال منخفضا للغاية. وفقا للمفوضية الأوربية ، فإن 41 في المائة من الأرصدة السمكية المقدرة في المحيط الأطلسي تتعرض للصيد الجائر، يرتفع هذا الرقم إلى 88٪ في البحر المتوسط.

في المتوسط ​​، يستهلك كل مواطن أوروبي 22.7 كلغ من المنتجات البحرية كل عام.معدل الاستهلاك الفردي من الأسماك بالبرتغال (55.3 كلغ) وإسبانيا (46.2 كلغ) وليتوانيا (44.7 كلغ) وفرنسا (34.4 كلغ) والسويد (33.2 كلغ) بأعلى معدلات الاستهلاك في الاتحاد الأوروبي استهلاك الأسماك.أربعة بلدان فقط تنتج ما يستهلكونه مواطنوها و هي كرواتيا وهولندا وأيرلندا وإستونيا.

المصدر: ماروك بلو
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 35 مشاهدة
نشرت فى 14 ديسمبر 2019 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

840,978