محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

فى أفتتاح اكبر متنزه من نوعه فى العالم..وزيرعربى ينفذ اول رحلة غوص

إعداد/محمد شهاب

افتتح زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، أكبر منتزه للغوص في العالم رسميا، أمس الجمعة.وأعلن الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، الممثل الشخصي لملك البحرين رئيس المجلس الأعلى للبيئة، إطلاق المنتزه بعد الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع المتمثلة بغمر طائرة بوينج 747 في قاع البحر بنجاح في محطتها الأخيرة.

وغمرت الطائرة بعمق يتراوح بين 20 إلى 22 مترًا، وتثبيتها في وسط المنتزه الذي يمتد على مساحة 100 ألف متر مربع في شمال مياه البحرين.

وبحسب بيان لسفارة البحرين بالقاهرة حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، السبت، اختبرت مراكز الغوص المسجلة في مملكة البحرين تجربة رحلة الغوص إلى هيكل الطائرة وفحصه، للتأكد من مطابقته لمعايير الأمن والسلامة واستيفاء الاشتراطات بما يتيح تجربة مميزة وآمنة لمرتاديه

شهد الافتتاح الرسمي رحلة غوص شارك فيها زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة، رافقه الدكتور محمد مبارك بن دينه، الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة، ومجموعة من الغواصين المحترفين والهواة إلى موقع الطائرة تحت الماء.

من جانبه، ذكر الدكتور محمد مبارك بن دينه، الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة أن مشروع منتزه الغوص تمثل فيه الشعاب الصناعية بيئة آمنة، لعيش وتكاثر العديد من الكائنات البحرية الحية، باعتبارها من أنسب البيئات لتكاثر الأسماك.

المصدر: سبوتنيك
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 59 مشاهدة
نشرت فى 14 سبتمبر 2019 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

885,139