محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

 

أغلى أسماك الزينة فى العالم

أعداد/محمد شهاب

يتم دائما تسعير الأسماك حسب ندرتها وتفردها وجمالها ومميزاتها، بعض الأسماك يصل سعرها إلى 400,000 بعض المزادات للأشخاص الذين لديهم حب وهوس بشراء عينات نادرة من الاسماك فى جميع أنحاء العالم وفى هذا التقرير تعرف معنا على أشهر وأغلى أسماك استوائية تم بيعها وفقا لما ذكره موقع successtory.com

أروانا البلاتينية "الفضية"

تعتبر أسمالك بلاتينوم أروانا من أغلى الأنواع فى العالم، فيصل سعرها 400,000  دولار، لونها البلاتينى يرجع إلى طفرة وراثية نادرة للغاية، هى سمكة جميلة بشكل لا يصدق يعتقد البعض أنها تجلب الحظ السعيد، وهى أيضا صعبة التكاثر لأنها تنمو بشكل كبير جدا وتحتاج إلى مياه نظيفة جدا فى جميع الأوقات.

سمكة الراى اللاسع "البولكا"

تباع 100,000 دولار، واحدة من أغلى أسماك الزينة فى تايوان والعالم، يمكن أن يصل قطره إلى 18 بوصة، والإناث عادة ما تكون أكبر من الذكور، إنما تلد معظم الراى اللساع حوالى أربعة صغار، ولديها بصر جيد جدا، عيونها تكون بارزة، تأكل في الغالب الأسماك واللافقاريات المائية.

بيرمينت انجل

هذة السمكة يبلغ سعرها 30,000 دولار تحظى بشعبية كبيرة جدا بين محبى اقتناء هذة الأسماك، يجد الغواصون صعوبة فى التقاطها أو اكتشافها لأنها موجودة فقط فى أعماق المحيطات.

أسماك الملاك

هذه السمكة مختلفة عن باقى الأسماك تتغير فيها الأجناس طوال حياتها تلد فى الأول إناث وتتحول فى النهاية إلى ذكور، تعيش فى جزر هاواى الشمالية الغربية، ويرجع سعرها 20,000 ألف دولار، وهى واحدة من أفضل أسماك الزينة البحرية فى العالم.

سمك باسليت

هذه سمكة صغيرة لطيفة موجودة فى منطقة البحر الكاريبى وهى سمكة نادرة لذلك سعرها 10,000 دولار، حتى فى حجمها صغيرة، وهى تعيش فى المياه العميقة وبالتالى يصعب التقاطها.

جولدن باسليت

ترتيبها الخامس فى قائمة أغلى الأسماك سعرها يصل إلى 8,000 دولار، فهى تكون مختبئة في أماكن يصعب الوصول إليها، حيث تعيش في أعماق تتراوح بين 450 إلى 800 قدم، شديدة الجمال وعدوانية تجاة الاسماك الأخرى.

نبتون جروبر

تتميز بظلالها الرائعة باللون البرتقالى والأصفر وسعرها 6,000 دولار، ليست متاحة لشراء ونادرة جدا.

سمك الفراشة

هذه واحدة من أجمل الأسماك فى العالم سعرها 2,700 دولار، يصل سمك الفراشة عادة إلى حوالى 6 بوصات، لكن بعضها يمكن أن يصل إلى 7 بوصات، ويوجد فى بيئة مرجانية.

كلاريون أنجيلفيش

يعتبر الكلاريون نوعًا آخر نادرًا من الأسماك باهظة الثمن ، وهو نوع جميل للغاية تحت الماء يصعب تحديد موقعه بحيث يتم حفظه فى عبوات.

 

المصدر: اليوم7
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 58 مشاهدة
نشرت فى 16 إبريل 2019 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

765,558