الوكيل للسمعيات 23 ش طهران - الدقى خلف مستشفى ابن سينا01005159333

تعد مؤسسة الوكيل الدولية الاولى من نوعها فى الشرق الاوسط التى تهتم باضافة احدث ما توصل اليه العلم ا

كيف يمكن إزالة شمع الأذن بطريقة آمنة؟
فى معظم الأحيان يتم تنظيف القناة الخارجية للأذن باستخدام قطعة قماش رطبة وملفوفة للتخلص من الشمع الكثيف، عليك أن تتجنب الأقمشة شديدة الرطوبة، كما لا يجب أن تتعمق فى إدخال القماشة إلى الداخل، وذلك لأن وصول الرطوبة الزائدة إلى داخل الأذن، يؤدى إلى العدوى، ولا ينصح باستعمال الثقاب أو الدبابيس.

ما المشكلة التى يسببها استخدام الثقاب لتنظيف شمع الأذن؟
استخدام الثقاب يؤدى إلى دفع الشمع من القناة الخارجية للأذن إلى التعمق داخل القناة الداخلية، مما يسبب التصاقه بطبلة الأذن، وينتج عن هذا ألم شديد وصعوبة فى تنظيفه وفقدان فورى لحاسة السمع.

- الطنين داخل الأذن (تعريفه وأسبابه):
توجد العديد من الأسباب التى تؤدى الى حدوث طنين أو ضوضاء داخل الأذن، وتشمل انسداد الأذن بالشمع، الحساسية، العدوى، المشكلات الناتجة عن الجو المحيط بالأذن، بعض الأدوية ذات الآثار السلبية على الأذن أو التعرض للضوضاء لفترات طويلة.

- الدوخة والدوار وأمراض السحايا الدماغية:

- ما هى الدوخة؟
يصف بعض الناس مشكلة التوازن لديهم بقولهم أنهم يشعرون بالدوخة، عدم الاستقرار، والدوار، وهذا الإحساس بعدم الاتزان بدون الدوران أو اللف يسمى باختلال التوازن، ويحدث هذا أحيانا بسبب مشكلات فى الأذن الداخلية.

- ما هو الدوار؟
كلمة الدوار مشتقة من الفعل اللاتينى (يلف) يشعر المصاب بمرض الدوار أنه يلف أو أن كل ما يحيط به يدور، ويحدث هذا المرض بسبب مشكلات الأذن الداخلية.

- ما هو مرض السحايا الدماغية؟
هو اضطراب ينتج عنه مجموعة من الأعراض:

1- هجوم مفاجىء يسبب الدوخة.

2- الطنين.

3- الضوضاء داخل الرأس.

4- الشعور بالضغط داخل الأذن.

5- فقدان متردد للسمع.

ويحدث هذا بسبب السوائل المحتجزة داخل الأذن الداخلية، وربما تستمر هذه الأعراض من ساعات إلى أيام عديدة، وتسبب الإحساس بالإنهاك والرغبة الملحة فى النوم لساعات متواصلة، ويحدث هذا المرض بنسبة كبيرة للأشخاص فوق سن الـ35.

- عدوى الأذن الوسطى:
الأذن الوسطى هى الجزء الصغير من الأذن الموجود خلف طبلة الأذن، وتحدث لها العدوى عندما تدخل الجراثيم إليها عن طريق الأنف أو الحلق.

- أسباب عدوى الأذن الوسطى:
هناك أنبوب صغير يربط بين الأذن والحلق، وعندما يصاب الشخص بالبرد يتسبب هذا فى حدوث ورم أو انتفاخ لهذا الأنبوب، مما يؤدى إلى انسداده، ويؤدى بدوره إلى احتجاز السوائل داخل الأذن، ويصبح مكانا مهيئا لنمو الجراثيم التى تسبب العدوى.

- ما هى أعراض الإصابة بمرض الأذن الوسطى؟
العرض الرئيسى لهذا المرض هو الشعور بألم داخل الأذن، ويمكن أن يكون ألما معتدلا أو يمكن أن يؤلم بشدة، ويصعب هذا المرض لدى الأطفال وذلك لأن الطفل يشد أذنه من الألم وبعدها يبدأ فى البكاء، كما يحدث اضطراب فى النوم، وربما يصابون بالحمى.

وربما تلاحظ الأم خروج سائل لزج أصفر اللون يخرج من أذن الطفل، وعند حدوث هذا تكون الإصابة أدت إلى انفجار طبلة الأذن مما أدى إلى تدفق السوائل للخارج، وهذا ليس بالشىء الخطير وعادة يؤدى حدوث هذا إلى تخفيف حدة الألم، ويعتبر هذا وسيلة تعالج بها طبلة الأذن نفسها.

- كيف نعالج ألم الأذن الوسطى؟
معظم عدوى الأذن تشفى وحدها، ولكن يمكن للأم أن تعالج طفلها فى البيت بمسكن للألم مثل (Tylenol)، (Acetaminophen)، كما يمكن أن تضع الأم قطعة قماش دافئة أو وسادة طبية على الأذن، ثم يرتاح الطفل، ولايجب أن يقدم الأسبيرين لأى شخص تحت سن العشرين، كما يمكن للطبيب أن يعطى المريض قطرات للأذن يمكن أن تمنع الألم.

مركز الوكيل للسمعيات اضغط الرابط
http://www.alwakeel.eb2a.com
سماعات مجانية لغير القادرين بشرط استيفاء المستندات مع المقابلة ... الدال على الخير كفاعلة
سماعات الإذن الطبية الداخلية المخفية الديجيتال الامريكى والسويسرى
جودة ودقة عالية بدون شوشرة اوتأثيرات جانبية تضاهى الاذن الطبيعية

المصدر: http://www.alwakel.co.cc
  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 2190 مشاهدة

ساحة النقاش

hasnalwakieel

م تغيير ارقام التليفون حسب الجديد الى -01005159333
01099153507 - 01110898208

hasnalwakieel

خبراءسماعات الاذن لضعاف السمع مخفية وخارجية ديجيتال اختار ما يناسبك بالضبط ووفر التكاليف الزائدة نضمن ونصون جودة عالية وضمان دولى تمتع بخدماتنا المجانية الجديدة نزيل عنك الحرج وناخذ بصمة الاذن بالمنزل مجانا لكبار السن والمعاقين والمرضى ولجميع العملاء -بطاريات سماعات مجانا - قوالب خصم فورى تجربة كمبيوتر بالشركة مجانا اتصل بنا فورا نصل اليك القاهرة ومحافظات مصر او شرفنا بالزيارة بشركتنا 01099153507 – 01110898208

hasnalwakieel

سماعة طبية لعلاج طنين الاذن
سماعات استون ماركة عالمية بتكنولجيا متطورة الا ن بمصر
مش سامع كويس فى عندك طنين فى الاذن مش عارف تفسر الكلام الحل الفورى اتصل بنا وجرب السماعة وحل مشكلتك اولا وبعدين قررر تركب اصغر واخف سماعة من الوكيل الوحيد فى مصر – خدمات مجانية لكبار السن فى المنزل – او شرفونا بمقر الشر كة اتصل على 01005159333

الوكيل للسماعات ضعاف السمع ميدان الدقى ش التحرير01005159333

hasnalwakieel
مؤسسة الوكيل لسماعات ضغف السمع 96 شارع التحرير الدقى عمارة ايتوال تعد مؤسسة الوكيل الدولية الاولى من نوعها فى الشرق الاوسط التى تهتم باضافة احدث ما توصل اليه العلم الحديث فى البلدان المتقدمه تكنولوجيا فى مجال السمعيات لذلك كان هدفنا الاول هو المساعدة فى القضاء على مشكله طنين الاذن وضعف »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

288,268