أبرز مصاصي الدماء (6)

نظرة جديدة على أبرز مصاصي الدماء المشهورين و كلنا مهدد ليكون هدفا لهم، تعرف على أهمهم ضمن هذا الموضوع.

(1)

هذه اشهر حشرة ماصة للدماء، وكلنا نعرفها، إنها البعوضة، وكم نقلق من صوتها المميز “بززززززز” ولكن علينا القلق أكثر عندما لا نسمعه فهذا دليل أنها بدأت في امتصاص دمنا،  ويجب أن تعرف أن هذه البعوضة التي وقعت على جسمك هي أنثى لأن الذكر يتغذى على رحيق الأزهار أما الأنثى فهي تحتاج لدمنا الغني بالبروتين وهذا العنصر تحتاجه لتكمل إعداد بيضها قبل وضعه والمقدر عدده  بين 50 و300 بيضة . تستعمل البعوضة خرطومها المكون من قناتين واحدة لامتصاص الدم وواحدة لإفراز لعاب مضاد للتخثر .

(2)

ما هذه الاسطوانة المملوءة أسنانا؟ هذه هي الجلكي أو سمك كلانكليس كما وجدته في القاموس المترجم،إنها دودة ماصة للدماء و تعيش في البحار، بفضل هذا الرأس تلتصق بالأسماك ثم تستعمل بعد ذلك لسانها المخيف و المسنن و الحفار، تغرسه في جسم الضحية و تبدأ في امتصاص السوائل الداخلية تاركة جرحا بليغا في جسم الضحية يكون مميتا في أغلب الأحيان .

(3)

شاهد هذه الحشرة الصغيرة المنغرسة في ظهر هذا الكلب المسكين، فهذه الحشرة هي وحش يأتم معنى الكلمة رغم أن طولها لا يتجاوز المليمتر الواحد، وهذه الحشرة هي ما نسميها القراد وهي من العنكبوتيات الشرهة المنتشرة في كل العالم تقريبا، تلتصق بأي عابر سبيل مهما صغر حجمه وذلك عن طريق أرجلها التي تشبه الكلاليب اللاصقة، تغرس بعد ذلك فكيها في جلد الضحية وتضمن التحامها الكامل بالجسم عن طريق نوع من الإسمنت المسلح تفرزه عبر لعابها. تستطيع أنثى القراد امتصاص كمية من الدم تعادل 200 مرة وزنها و يتضاعف طولها 10 مرات لتصبح حشرة عملاقة مملوءة بالدماء.

(4)

صديقي الزائر،  أنظر لهذه السمكة الصغيرة الموضوعة فوق إصبع صياد، اليست جميلة ورائعة و مع ذلك فهي تعتبر أخطر ماص للدماء على الإطلاق، تنجذب هذه السمكة لرائحة البول مهما كانت وتقصد مباشرة العضو الذكري أو الأنثوي وتدخل عن طريق الفتحة التناسلية للإنسان منكود الحظ الذي أراد السباحة أو الصيد، وعندما تدخل تنشر أشواكها الموجودة بالرأس على شكل مظلة وتبدأ في امتصاص الدم ويحس الضحية عندها بآلام شديدة وقاسية وللتخلص منها لابد من إجراء عملية جراحية سريعة .

(5)

عندما تشاهد هذه الصورة لابد أنك تذكرت سلسلة دراكولا الشهيرة، فكاتب هذه السلسلة جعل من الخفاش ماص الدماء وحشا مرعبا جدا قادرا على امتصاص دم ثور كامل والحقيقة معاكسة تماما لهذا. فهذا الخفاش لا يمتص من ضحيته سوى ما يعادل ملعقتي أكل في الوجبة الواحدة،  وضحاياه المفضلة هي الطيور والمواشي ( الصورة تظهر خفاشا يلعق الدم من ثدي خنزيرة ) . يقترب الخفاش من الضحية، وبسرعة واعتمادا على جناحيه كقوائم أمامية  يقطع بأنيابه الحادة قطعة من الجلد و يبدأ في لعق الدم . بقيت ملاحظة أخيرة وهي أن الثلاثة أنواع من الخفافيش ممتصة الدماء غير متواجدة إلا بأمريكا الجنوبية.

(6)

لكل من يشاهد هذه الصورة يحس بالألم الشديد المنبعث من الضحية التي انغرست فيها هذه الحشرة الممتصة للدماء، ولكن هذا معاكس تماما للواقع، لأن هذه العلقة غير مؤلمة على الإطلاق،  فهي تفرز موادا كيميائية غيرعادية مضادة للتخثر ومخدرة لمكان الجرح ومرطبة و كل هذا يمكنها من امتصاص الدم في أمان تام، وهي تمتص قرابة 7 مرات وزنها وهي كمية غذائية تقضي 6 اشهر لهضمها، وهذه العلقة متواجدة بأغلب المياه الحلوة بالعالم.

hanyembaby

مهندس / هاني امبابي 00966548220741

  • Currently 229/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
77 تصويتات / 969 مشاهدة
نشرت فى 6 سبتمبر 2009 بواسطة hanyembaby

ساحة النقاش

هاني امبابي

hanyembaby
TEL +966548220741 [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,368,110