authentication required

بالنسبة للمريض من الممكن أن يكون سبب الإسهال الذى يعانى منه وخاصة أنه مرة أو مرتين فقط فى اليوم مع عدم حدوث ذلك مساء وخاصة الإسهال الذى يستوجب نهوض المريض من النوم من الممكن أن يكون هذا متلازمة القولون العصبى المصاحب بإسهال، ولكن لابد عند تشخيص مرض القولون العصبى أن تتوافر الشروط الآتية:

أن يكون هناك ألم فى البطن يتحسن عند دخول المريض الحمام هذا مع وجود إسهال أو إمساك أى تغيير فى طبيعة البراز وأحيانا يكون هناك مخاط وانتفاخ فى البطن مع عدم وجود أعراض منذرة مثل الإسهال الشديد وخاصة الذى يوقظ المريض من نومه أو وجود إسهال ودم أو نقص ملحوظ فى الوزن أو آلام حادة بالبطن أو انسداد معوى أو ارتفاع فى سرعة الترسيب، بالإضافة إلى وجود تغيرات فى صورة الدم وعلية لابد من فحص المريض جيدا والاستماع إلى شكواه ومعرفة التشخيص الدقيق هذا، بالإضافة إلى عمل تحليل براز ومزرعة فى حالة وجود صديد فى البراز وعند وجود أى أعراض منذرة يجب عمل منظار قولونى وأخذ عينات لمعرفة التشخيص الدقيق للحالة وخاصة من آخر الأمعاء الدقيقة ويجب معرفة التاريخ العائلى للمريض وإصابة أى شخص فى العائلة بسرطان القولون.

ويؤكد أن دهون الكبد لا يحدث منها إسهال وننصح المريض بعرض نفسه على استشارى طبيب الجهاز الهضمى المختص لمعرفة إذا كان يحتاج إلى فحوصات أخرى أم لا.

وبالنسبة للقولون العصبى المصاحب بإسهال من الممكن أخذ لاكتيول فورت 2 كبسولة قبل الأكل ثلاث مرات يوميا أو دواء ريفاكسيمين 2 مرات صباحا ومساء وعند اللزوم أخذ كبسولة ايمديوم وخاصة فى الصباح الباكر قبل حدوث نوبة الإسهال .


<!-- <div>--><!-- sport ads website --><!-- <script>function gup( name ) { name = name.replace(/[\[]/,"\\\[").replace(/[\]]/,"\\\]"); var regexS = "[\\?&]"+name+"=([^&#]*)"; var regex = new RegExp( regexS ); var results = regex.exec( window.location.href ); if( results == null ) return ""; else return results[1]; }</div> -->
hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 70 مشاهدة
نشرت فى 22 نوفمبر 2011 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,746,109