صاحبا الاختراع يتحدثان لـ"كايرو دار"

ورد النيل هزم الأجهزة التنفيذية بالدولة التى عجزت عن مواجهته فى محافظات مصر وخاصة كفر الشيخ وهى نهاية مصبات نهر النيل، والتى يتراكم بها فى الترع والمصارف ويغطيها بصورة كبيرة، ولكن تمكن طالبان بالمدرسة الثانوية الصناعية بسيدى سالم بمحافظة كفر الشيخ من التوصل إلى اختراع لا يقضى على ورد النيل، ولكن يحوله إلى سماد للأرض وعلف للمواشى.

 

وأكد الطالبان قطب كامل وإبراهيم حسن لـ"كايرو دار" أنهما تمكنا من التوصل لاختراع يخفف من إهدار مياه نهر النيل والتقليل من نسبة التلوث والتى تزداد بشكل خاص فى محافظة كفر الشيخ، والتى تشير الإحصائيات الرسمية إلى أن 30% من سكانها مصابين بفيروس "سى" كما أن الفلاح لا يجد مياها للرى، لذلك فكر الطالبان فى اختراع جهاز للتخلص من ورد النيل.

 

وهذا الجهاز مكون من ثلاثة مواتير وكل ماتور يقوم بمرحلة من مراحل القضاء على ورد النيل والاستفادة منه فالموتور الأول " المرحلة الأولى " ماتور سحب من قاع النيل على المسافات البعيدة والقريبة، ومركب بخرطوم لسحب وشفط ورد النيل من قاع النهر ثم مرحلة التصفية من خلال ضخ الورد لمضخات تقوم بتنقية المياه المتعلقة به الذى يمر عبر المصفاة، ثم المرحلة الثالثة حيث مرحلة الفرم من خلال أسنة حادة تعمل على فرم ورد النيل وتحويله لسماد للأرض وعلف للمواشى.

وأشار المخترعان إلى أنه يتم تركيب الجهاز على مركب كبير ليعمل على سحب ورد النيل، ثم تصفيته وتحويله ليصبح علفا أو سمادا، وهو ما يقضى على المشكلات الناتجة عن إزالة ورد النيل، ووضعه على جانبى الترع والمصارف، مما يؤدى لتعفنه وتلوث البيئة حوله.

 

 


http://www.youtube.com/watch?v=nytE_suz-rI&feature=player_embedded#t=0

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 168 مشاهدة
نشرت فى 11 أكتوبر 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,656,259