تختلف العادات والتقاليد من بلدٍ إلى آخر، باختلاف أيديولوجيتها وتاريخها، فنرى بعض التصرفات من صميم "الأصول" والعرف فى دول، فيما تمثل هذه التصرفات فى دول أخرى أخطاء كبيرة وعيب بل وإهانة فى بعض الأحيان، وعدم معرفة عادات الشعوب الأخرى قد يضعنا فى سوء تفاهم كبير عند التعامل مع أهلها، خاصة فى اللقاء الأول.
"لبعض الشعوب عادات غريبة جدًا عند التعارف أو اللقاء الأول، ففى سويسرا مثلاً عندما يلتقى رجل وامرأة للمرة الأولى فى مكان عام، فإن كل منهما يدفع حسابه لنفسه، وإذا حدث نوع من القبول بين الاثنين، وأحبا بعضهما البعض، يدعو أحدهما الآخر لتناول مشروب واحد فقط مشترك بينهما".
أما فى هولندا فحين يتعرف شاب على فتاة، ويعجب بها جدًا فإنه يدعوها إلى تناول "مخ قرد" وهو أكلة مكلفة جدًا فى هولندا، وكذلك فى فرنسا حين يحب الشاب الفتاة جدًا، يدعوها لتناول "رجول ضفادع" أو لحوم خيل.
"فى اليونان الفتاة هى التى تأخذ المبادرة الأولى للتعارف على الشاب الذى تعجب به، وهى التى تدفع له المهر، وهى عادة أخذها اليونان من الفراعنة قديمًا"، ويواصل "أما السويسرون فهم بخلاء جدًا، وإذا دعا أحدهم شخصًا يحبه جدًا فى مكان عام، فإنه يطلب أرخص مشروب، أما إذا كان شخصًا عاديًا بالنسبة له فكل منهما يدفع حسابه لنفسه، وكذلك الإنجليز.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 179 مشاهدة
نشرت فى 5 أكتوبر 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,653,621