يبدو أن الساعات الذكية باتت الشغل الشاغل لكبريات الشركات حول العالم هذه الأيام، فقد كشفت شركة نيسان اليابانية لصناعة السيارات عن نموذج مبتكر لساعة ذكية تربط السائق بسيارته، أطلقت عليها اسم "نيسمو واتش".

وأعلنت الشركة فى بيان صحفى حسب ما جاء على "سكاى نيوز عربية" عن نيتها الكشف عن الساعة ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات خلال الفترة ما بين ١٠ و ٢٢ سبتمبر الجارى.

حيث تعرض الساعة معلومات عن السيارة أثناء القيادة، مثل السرعة ومعدل استهلاك الوقود وبيانات عن أداء المركبة وكفاءتها، أما الربط بينها وبين السيارة فيتم عن طريق تطبيق خاص للهواتف الذكية وتقنية سمارت بلوتوث اللاسلكية التى تتطلب مستويات متدنية من الطاقة.

وتتضمن "نيسمو واتش" حساسات تقيس المعدلات الحيوية لمرتديها، مثل معدل ضربات القلب أثناء القيادة، وبإمكان مستخدميها استقبال رسائل خاصة من السيارة عبر تقنية طورتها نيسان خصيصا لساعتها الذكية.

وتعتزم الشركة توفير المزيد من التقنيات فى ساعتها الذكية مثل تقنية قراءة مستويات التركيز والإجهاد لدى مرتديها، إضافة إلى تسجيل درجة حرارة الجسم وغير ذلك.

والجدير بالذكر أن الساعة تتمتع بتصميم رياضى عصرى مريح حسب ما أكدته نيسان، وستتوفر بلون أسود ذى حواف بيضاء أو حمراء، أما التحكم بالساعة فيتم عبر زرين اثنين يسهل على سائق السيارة الوصول إليهما أثناء القيادة، وتعمل الساعة ببطارية ليثيوم يمكن أن تصمد 7 أيام تقريبا قبل الحاجة إلى إعادة شحنها.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 149 مشاهدة
نشرت فى 10 سبتمبر 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,645,704