ينتاب الأطفال فى السن الصغير، وفى مرحلة الطفولة نوبات من البكاء، وهى تعد الأدوات والأسلحة التى يستخدمها الطفل فى مثل تلك السن ليعبر بها عن مدى ألمه أو غضبه أو شىء ما فى نفسه لا يصل إلا بالبكاء أو الغضب الشديد.

وينصح أطباء النفس المتخصصون الأمهات والآباء بضرورة أن يستخدموا أساليب متعددة للسيطرة على هذه النوبات كالموسيقى.

  أن الطفل بطبيعته يجنح إلى البكاء واستخدام الغضب كوسيلة فعالة حسبما يستطيع لتوصيل ما يشعر به إلى أبيه وأمه، وهو أمر طبيعى جدا لدى كل الأطفال فى الحياة.
  أن الطفل الصغير قد يعانى من مشكلة فى نوبات البكاء والغضب الشديدين، وهو ما يجعل الأم والأب يعانيان وبشدة من هذا الشعور والإزعاج وعدم راحة الطفل المستمرة، ولذا ينصح الأطباء النفسيون المتخصصون بضرورة استخدام الموسيقى الهادئة لإسكات الطفل وتهدئة أعصابه، كما أن من فوائدها له أنها تعمل على إراحة نفسيته وعدم شعوره بالتشنج والعصبية الشديدة فهى تحسن من شعوره وتجعله أسعد وأفضل حالا.

  أن الموسيقى وسماعها فى البيت يؤدى إلى الهدوء النفسى للمتواجدين فيه وعلى كل من فيه، وذلك لأن الموسيقى تهز المشاعر وتسحب المشاعر النفسية السلبية التى يريد الإنسان التخلص منها لتسببها فى غضبه أو بكاؤه وهو ما يحدث مع الطفل.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 106 مشاهدة
نشرت فى 4 أكتوبر 2012 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,653,606