يعتبر كلاب الهسكي السيابري والمالاموت الذي يأتي من ألاسكا أكثر
سلالات الكلاب تشابها وقد يرجع هذا السبب الى الطبيعيه البيئيه التي ينحدر منها الكلبان والسبب الأخر هو انا المالاموت عباره عن تهجين من الهسكي, قد يواجه المربون الجدد بعض الصعوبه في التفرقه بين الكلبين لذلك أحببت أن أزودكم ببعض الفروقات الواضحه بينهما

*الفــــــــــــــــروقات الجسديـــــــــــــــــــــــــــــه:
- حجم كلاب المالاموت يكون دائما أكبر من حجم الهسكي وعظامه أعرض...

 

Alaskan Malamute

 

 

 

 

Siberian Husky


الإختلاف الثاني هو لون العين..دائما ماتنحصر الوان عين الهسكي بين الابيض والأزرق والعسلي كما انه قد يحصل على لونين مخلفين غالبا مايكونان العسلي والأزرق:

 


 

أما لون العين لدى المالاموت ينحصر بين درجات البني :

 


الإختلاف الثالث يكمن في الذيل, فذيل الهسكي يكون نائم ويرفعه عند اللعب شأنه شأن بقيه الكلاب
:

 

بعكس المالاموت الذي يكون ذيله مطوي ومكور الى الخلف:

 

إختلاف موقع الأذن والمسافه بينهما هو الثالث, نلاحظ أن أذني الهسكي تكون أقرب لبعضها من أذان المالاموت كما أنها مدببه:

الهســـــــــــكي

 

المالاموت

* الفــــــــــــروقات السلوكيــــــــــــه:
الهسكي كلب شقي جدا ينبح كثيرا وصعب التدريب نظرا لقله جديته وحبه للعب والركض وسرعته المشهوده هي اهم أسباب إنتاجه مع قدره تحمله الفائقه كسبب ثاني :

 

الألاسكا يكون أكثر جديه من الهسكي و اقل نشاطا كما أنه مستبد أحياناً ويحب السيطره بشكل اكبر من الهسكي بالذات عند الإناث وهو ينتج لقوته الجسديه العظيمه ومقدرته الفائقه على جر أكبر العربات حجما وأثقلها وزناُ :
 

* السلوك العــــــــام المشــــــــترك لدى الكلبين:
- الجراء تكون مزعجه فهي كثيرة النباح وتحب اللعب بشكل اكبر من بقيه الجراء وهي ذكيه وشقيه وستبدع في اكتشاف طرق الهروب من القفص (بالذات الهسكي).
- بشكل عام يعتبران هذين الكلبين صعبين التدريب (صعب وليس مستحيل) بالذات في الأسر أما في بيئتهم البارده التي يتوفر بها كل مايحتاجانه من طبيعه ومساحه كبيره للركض واللعب ومدرب يكسبهما يصبح تدريبهما سهل جداً.
- من ملاحظاتي الشخصيه انه هذا النوع من الكلاب يحب المصلحة فهو يتوجه الى الشخص الذي يمسك الحبل على طول واذا اعطى الشخص الحبل لشخص اخر سيغير وجهته 180 درجه الى الممسك بالحبل حتى ولو كان مدرباً ومتمسكا بصاحبه سترى تلهففه وإحتياره.
* الجـــــــــــراء:
- كلاب جميله ولطيفه اجتماعيه كثيرا وتكون الصداقات بشكل سريع مع مختلف الحيوانات الأخرى(بالذات إذا كانت جراء)
- الجراء تكون مزعجه فهي كثيرة النباح وتحب اللعب بشكل اكبر من بقيه الجراء وهي ذكيه وشقيه وستبدع في اكتشاف طرق الهروب من القفص (بالذات الهسكي).

 

الإحتياجاــــــــــت:

- تحتاج هذه الكلاب الى مساحه كبيره لتركض وتلعب بها فهي تكره الأسر بشكل اكبر من بقيه الكلاب وعدم وجود هذه المساحه لن يفقدها لياقتها البدنيه ولكنه سيسببلها إكتئاب مما يترتب عليه ضعف جسدي وستحاول إيجاد أسرع وسيله للهروب.

- أهم شي والذي يتغاظى عنه الكثير من المربين هو الجو الباردو يجب وضع نظام هوائي بارد لهذه الكلاب فهي لاتستغني عنه لقد رأيت الكثير من المربين والمدعين بالخبره يقولون أنه يستطيع العيش بالجو الحار إذا تعود من صغره أو إذا وضعناه في مكان غير مواجه للشمس!! لايستطيع الضب تحمل حر دول الخليج العربي فكيف لهذه الكلاب أن تتحمل ذلك؟؟ بالطبع هي لن تموت ولكنها ستضعف وتصاب بالامراض والتعب النفسي مما سيهلكلها!!

الألعاب مهمه جدا لهذا الكلب لحبه الكبير للعب: والهم منها هي الحواجز فهذا الكلب يحب القفز ويقفز بشكل افضل من الحصان:

الأهم من الألعاب هي الحواجز فهذا الكلب يحب القفز ويقفز بشكل افضل من الحصان

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 165 مشاهدة
نشرت فى 28 إبريل 2012 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,653,633