عجائب .. غرائب .. وجمال الطبيعة

تزخر الطبيعة بالمناظر الجميلة التى لم يتدخل الانسان فى صنعها والتى تميز منطقة عن الاخرى صنع الله عز وجل لنا الكون بطبيعة خاصة لكى ننعم بما فيها من خيرات ومناظر تسر الناظرين خص الله الانسان بنعمة العقل عن سائر المخلوقات حتى يتمكن من التعرف على الصالح الذى يفيده من الاشياء التى تضره على مر الايام،فعلى كل فرد المحافظه على الطبيعة التى حبانا بها الله وما فيها من خيرات ونعم وجمال "طوف وشوف" اختارت اليوم مجموعة من المناطق الطبيعية حول العالم لنر فيها عجائب الطبيعة.

1 - جبل القارة أحد المعالم السياحية في الأحساء


رشح خبراء عالميون في جهات دولية متخصصة واحة الأحساء " شرق السعودية" للدخول ضمن 77 موقعا عالميا متميزا في الطبيعة، ودخولها في المسابقة العالمية للمنافسة على عجائب الطبيعة السبع في العالم.

2- هذه الصخرة العجيبة

تقع في اعلى قمة جبل ابراهيم اخذت هذا الشكل بفعل العوامل الجوية المتعددة ولكنها لازالت ثابته محتفظه بشموخها ..... فسبحان الله ...

3- مغارة "جعيتا"

تتنافس مع 77 موقعاً متميزاً لتكون أهم عجائب الطبيعة السبع في العالم
تتنافس مغارة (جعيتا) جوهرة السياحة في لبنان مع 77 موقعا متميزاً من جميع القارات، لتكون أهم عجائب الطبيعة السبع في العالم. وتعد مغارة جعيتا من أروع التحف الطبيعية في الشرق، ومحطة هامة لجذب السياح على مدار السنة، حيث تستقطب أكثر من ربع عدد السياح في لبنان.


4- شجرة الحياة..احدى عجائب الطبيعة في البحرين


على بعد كيلومترين فقط من جبل الدخان أعلى نقطة في البحرين، شجرة حيرت العلماء والسكان المحليين على السواء منذ عقود.وأطلق على الشجرة التي تقف بمفردها تماما وسط صحراء البحرين الحارة الجافة اسم "شجرة الحياة" لما يعتقده البعض من قدرتها الخارقة على البقاء في مثل هذا المناخ القاحل القاسي.وشجرة الحياة شجرة سنط، ظلت قائمة منذ أربعة قرون دون أي مصدر مرئي للمياه. وبينما تتمتع البحرين بعدد من مناطق الجذب السياحي أصبحت شجرة الحياة احدى أكثر مناطق البلاد جذبا للزائرين.واجريت دراسات مطولة على الشجرة ورغم عدم وجود تفسير حاسم حتى الان الا ان الاستاذ غازي الكركي المتخصص في علم النباتات والزراعة بالماء ومدير مركز السلطان قابوس للزراعة المتطورة بجامعة الخليج العربي يقول ان هناك تفسيرا علميا لبقاء الشجرة حية هذا الوقت الطويل.ويقول ان احد التفسيرات البسيطة هو ان الاشجار يمكنها ان تطور الية تعتمد فيها على الفطريات في جذورها تكون بمثابة اسفنج يمتص المياه من عمق الارض مما يسمح للشجر بالبقاء في الظروف القاسية.

5- من عجائب الطبيعة

أن الماء الذي ينزل من السماء يتم تخزينه في مستودعات ضخمة تحت الأرض، ويبقى صالحاً للسقاية والشرب لسنوات طويلة بسبب طبيعة الصخور والتراب، حيث يعمل التراب على تنقية الماء باستمرار. ويعجب العلماء من هذه الظاهرة، ظاهرة تخزين الماء في الطبيعة.. ولكن الله تعالى حدثنا عنها، يقول تعالى: (وَأَرْسَلْنَا الرِّيَاحَ لَوَاقِحَ فَأَنْزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ وَمَا أَنْتُمْ لَهُ بِخَازِنِينَ) [الحجر: 22]، وهذا يدل على إعجاز القرآن وأنه كتاب من عند الله تعالى.


6- رمال "عرق الشبي" ،في المغرب


يعتبر كبوابة الصحراء، كثبان "عرق الشبي" تمتد حتى 150 كيلومتر على أكثر من 20 كلم .امتداده و لونه تقريبا أحمر يجعل المنظر سريالي"...واحد من أجمل المواقع في الصحراء.
وهو الموقع الذى تم تصوير فيلم الرسالة فيه

7- " Le Kilimandjaro " ، في تنزانيا


مجموعة تتكون من ثلاثة كتل بركانية وجدت قبل 750.000 سنة ، " Kilimandjaro " يشرف على تنزانيا ارتفاع 5895 متر ، ارتفاعات ممسكة من المارة مغطاة من الثلوج الدائمة ...للأسف الاحتباس الحراري يهدد هذه الثلوج.

8-شلالة فيكتوريا في زامبيا


شلالة فيكتوريا من ضمن المشاهد أكثر روعة في العالم ...هذا الحائط الماء حوالي 2 كلم عرضا وأكثر من 110 متر ارتفاعا .يصدر صوت يصم الأذان و ينتج عنه سحابة مرئية لأكثر من 20 كلم .بفضل هذا البخار ،عندما تسطع الشمس تعطى شعاع غير منته في السماء .منظر رائع.

9- الحديقة الوطنية (de Kruger) في جنوب افريقيا


هذه الحديقة الطبيعية الضخمة تحتوي على أكبر عدد من الحيوانات
المتوحشة تعرف باسم Big Five"" : فيلة ، أسود ..بالاضافة الى 150 صنف من الثدييات.


10- جزيرة مرجانية (d'Aldabra ) في "سيشيل"


كائنة في قلب المياه "حجر الكريم الأزرق" للمحيط ، ل 42 جزيرة صغيرة (d'Aldabra ) تكون الأكبر جزر المرجان في العالم .بالإضافة إلى آلاف الزواحف ، الأسماك وعصافير من مختلف الألوان ، ويحتضن مئات الاف من السلحفاة الضخمة ، الأضخم عالميا.


11- بحيرة "تركانا" ،في غينيا


ملقبة "بحر ياد" للونها الأزرق-الأخضر في قاع الصخرة البركانية السوداء ،هذه البحيرة هي أكبر بحيرة مملحة في العالم .جوانبها تجذب التماسيح ، فرس النهر والكثير من العصافير المهاجرة للتوقف

12- بم (Makgadikgadi ) في بوتسوانا


أحواض ضخمة سبخية ، بقايا لبحيرة تغطي بوتسوانا ،تغذيها من طرف "مجاري" تنقل الملح ،اليوم، هذه المنطقة تكون لوحة طبيعية خيالية مضاءة من أشعة الشمس .منظر خارق للطبيعة !

13- ، في مدغشقر(Les Tsingy ) 

 تمثل واحدة من غرائب الجزيرة...هذه الصخور الكلسية تكونت من بقايا الصدف" قبل ملايين السنين ونحتت من ماء الشتاء ...النتيجة تشبه كاتدرائية ضخمة ... طبيعية .

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 424 مشاهدة
نشرت فى 11 مارس 2012 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,652,714