غداً.. 130 مبتكراً مصرياً بالقرية الذكية فى "الويك إند"

الأربعاء، 18 يناير 2012 - 16:31

الشباب المبدعون

كتبت إيناس الشيخ

54 ساعة هى مدة إجازة نهاية الأسبوع التى تصلح للكثير من أنشطة اللعب والترفيه، والابتكار والإبداع أيضاً، وهو ما فكر فيه أكثر من 130 شابا مصريا لقضاء إجازتهم الأسبوعية فى عرض مشروعاتهم المبدعة بمسابقة pٍstartu.. weekendالتى يستضيفها مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال "بالقرية الذكية"، ابتداء من الغد وحتى السبت القادم لتشهد عرض مجموعة كبيرة من الأفكار تخدم المجتمع فى حضور عدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال ممن يقومون بترشيح المشروع الفائز الذى سيحظى بفرصة التطبيق.

الفكرة بدأت بمبادرة أطلقها"أحمد فايدي" شاب فى ال23 من عمره، تابع بشغف المسابقة منذ بدايتها فى دول العالم المختلفة والتى تقام بشكل أسبوعى بهدف استضافة أكبر عدد من الشباب خلال ثلاثة أيام هى فترة الإجازة أو ال"week end"، يقومون خلالها بعرض أفكارهم التى تنحصر غالباً فى مجال تكنولوجيا المعلومات ولكن بشكل يخدم المجتمع.

"أحمد" دفعه ما حققته المسابقة من نجاح عالمى إلى تطبيقها فى مصر، فى مبادرة كانت الأولى من نوعها بدأ فى تنفيذها فى سنواته الأخيرة بكلية الهندسة وبالفعل جمع من أصدقائه فريق عمل بدأ فى تنفيذ المشروع على أرض الواقع.

وفى حديث لليوم السابع عن تفاصيل المسابقة قال "أحمد": startup week end مسابقة عالمية ناجحة فى عدد كبير من الدول وهو ما شجعنى لمحاولة إدخالها إلى مصر، وبالفعل قمت بالتواصل مع القائمين على المسابقة فى الخارج للحصول على التشجيع وبعض الإرشادات التى كانت مفيدة أثناء تنفيذ الفاعلية الأولى بالجامعة الأمريكية إبريل الماضي، والتى ضمت أكثر من 200 شاب أقبلوا على المسابقة بعد الإعلان لها على شبكات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي،جميعهم لديه من المشروعات الحديثة ما يمكننا به النهضة بالمجتمع فى جميع المجالات.

وعن المسابقة التى تستضيفها القرية الذكية غداً يقول أحمد: المسابقة تضم مجموعة من المشاريع لحوالى 130 شاب، يشرح كل شاب فكرته فى دقيقة واحدة، ثم يتم تصفية المشروعات فى اليوم الثانى من خلال التصويت، وتقوم المشروعات الفائزة بعرض الأفكار مرة أخرى حتى تختار لجنة التحكيم مشروعاً قابلاً للتنفيذ، وهذه اللجنة مكونة من رجال أعمال ومستثمرين وأصحاب شركات إليكترونية تبحث عن كل جديد من التطبيقات.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 63 مشاهدة
نشرت فى 18 يناير 2012 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,673,252