بكين / جاء فى نبأ اوردته صحيفة بكين اليومية ان مدينة بكين عاصمة الصين نجحت فى تطوير تكنولوجيا الوقود النانومترى وهى الوحيدة من نوعها فى العالم. تسمى هذه التكنولوجيا //تكنولوجيا الوقود النانومترى يى اس بى//.

وفى مؤتمر صحفى عقد  امس حول هذه التكنولوجيا, قال الخبراء ان جهاز هذه التكنولوجيا الذى تركب به السيارة يستطيع ان يحول الوقود العادى الى وقود نانومترى جميعا مما يخفض عادم السيارة بنسبة اكثر من 50 بالمائة, ويوفر الوقود بنسبة اكثر من 20 بالمائة ايضا. ويعد ذلك تقدما اختراقيا عظيما فى مجال الوقود الامر الذى يتجلى باهمية بالغة بالنسبة لتخفيف حدة تلوث البيئة وازمة الطاقة.

طورت شركة يوانتونغ المحدودة ببكين // تكنولوجيا الوقود النانومترى يى اس بى// بعد 15 سنة من جهودها الكدودة, وحصلت على براءة اختراع // تكنولوجيا الوقود النانومترى يى اس بلى// فى اكثر من 20 دولة بالاضافة الى الصين, بموافقة من لجنة بكين العلمية, ستستخدم مئات سيارات الاجرة ببكين هذه التكنولوجيا على نحو تجريبى علما بانه بعد استخدام السيارة لهذه التكنولوجيا, يمكن خفض عادمها بنسبة ما يتراوح بين 50 بالمائة و90 بالمائة, وتوفير الوقود بنسبة 20 بالمائة الى 30 بالمائة.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 37 مشاهدة
نشرت فى 15 نوفمبر 2011 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,732,187