undefined

بهدف الحد من انتشار الخلايا السرطانية بطرق طبيعية، توصل باحثون أميركيون إلى “أن إحدى مكوّنات زيت الزيتون والمسمّاة بـ”أوليوكانتال” بإمكانها القضاء على الخلايا السرطانية وذلك في أقلّ من ساعة. وأجريت هذه الدراسة على الفئران.

والـ”أوليوكانتال” هو “بوليفينول مضاد للأكسدة”، ويعتبر من أبرز مكوّنات زيت الزيتون البكر ذي النوعية الممتازة، وهو ما يمنحه مذاقا لاذعا نوعا ما.

وقد توصّل الباحثون إلى أنّ بإمكان هذه المادّة أن تخترق الخلايا السرطانية وتتسبّب بتدميرها دون الإضرار بالخلايا السليمة الأخرى وذلك في أقل من ساعة واحدة. وذلك وفقا لما نقلته مجلة “علوم ومستقبل” الفرنسية.

وتأكد الباحثون الأميركيون من فعالية الـ”أوليوكانتال” في القضاء على الخلايا السرطانية من خلال تجارب أجروها على عدد من الفئران، غير أنّه لا أحد منهم أوضح آلية عمل هذه المادّة وفقا لأصحاب الأبحاث، الذين اختاروا دراسة تأثيرات “الأوليوكانتال” على الخلايا السرطانية التي تصيب البروستات والثدي والبنكرياس.

ورغم ما يمثّله هذا الاكتشاف من أهمية في مجال تقدّم العلوم عموما، فإن هذا الأمر لا يخفي حقيقة أن الدراسة لم تهتم إلا بالخلايا، وهذا ما يجعلها بعيدة عن التعقيد الذي يمثّله كائن متعدّد الخلايا مثل الإنسان.

المصدر: ياهو مكتوب
hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 19 مشاهدة
نشرت فى 20 أغسطس 2016 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

910,850