undefined

 

يعتبر “البروكلي” من الخضروات الغنية بالفوائد الصحية المذهلة، ويمنع تناوله الأمراض المرتبطة بالقلب، ومرض السكري، وكذلك أنواع من السرطان، بفضل “الفلافونويد” الموجود في البروكلي.

تناول “البروكلي” يوميًا، يعزيز الجهاز المناعي، ويحد من الالتهابات، وكذلك تحسين وتنشيط وظيفة القلب والأوعية الدموية بشكل عام.

يحتوي البروكلي على 76 ٪ فيتامين C، و20٪ من فيتامين А، وفيتامين K بنسبة 100٪، بالإضافة إلى أحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تمتلك خصائص مضادة للسرطان،

و كمية صغيرة من “السيلينيوم”، و”الريبوفلافين “و”الكالسيوم” و”الحديد” و”المغنيسيوم” و”الفوسفور” و”البوتاسيوم” و “الألياف” و”حمض الفوليك” و”المنغنيز”.كما يحتوي على كمية كبيرة من المركبات “الفينولية”، وهي مواد مضادة للأكسدة تمتلك القدرة على الحد من خطر السكتة الدماغية والسرطان و أمراض القلب والأوعية الدموية كما أنها تكافح أنواع مختلفة من الألتهابات التي يمكن أن تصيب الأنسان.

الإنسان لا يمكن أن ينتجج “الفينول” من تلقاء نفسه، لذلك نحن بحاجة لإدخال هذه المركبات إلي أجسدنا عن طريق الطعام الذي تتناوله يومياً، وأفضل طريقة هي تناول الخضروات وخاصة البروكلي.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 22 مشاهدة
نشرت فى 20 أغسطس 2016 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

886,605