أهمية فحص الثديين لدى المرأة، وذلك بجانب انتظام المرأة على نظام غذائى يقى من السرطان وتناول الأغذية التى تقى من الإصابة بالسرطان، ففحص الثديين أمر فى غاية الأهمية فيجب التأكيد على أهمية أن تفحص المرأة ثدييها بنفسها للكشف المبكر عن أى اختلاف بينهما قد يكون مرتبطا بوجود إصابة سرطانية ما وبالتالى يمكن البدء فى العلاج باكرا فتزيد فرصة الشفاء السريع.

أن الهدف من هذا الفحص المبكر للثديين هو اكتشاف أى اختلاف واضح بين شكل وملمس الثديين كوجود كتلة غير منتظمة بأحدهما أو وجود جزء منكمش بجلد أحد الثديين أو من الممكن أن تلاحظ السيدة حدوث انحراف فى اتجاه إحدى الحلمتين لم يكن موجودا من قبل فى الثديين.

وينصح بضرورة الذهاب إلى الطبيب المتخصص فورا إذا ما لاحظت المرأة أى اختلاف واستشارته فى الأمر، ويفضل بالطبع أن يتم إجراء فحص لكل سيدة بعد سن الثلاثين.

  أهمية أن يجرى هذا الفحص للمرأة خلال الأسبوع التالى للدورة الشهرية أو الحيض حتى يكون الثديان فى حالتهما العادية ومن الأفضل كما يقول الأطباء أن يتم فحص ثديى السيدة فى يوم محدد من كل شهر.

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 239 مشاهدة
نشرت فى 21 إبريل 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,656,144