تمثل الأدوية وبعض الممارسات والعادات اليومية عالماً مجهولاً بالنسبة لمعظمنا، لا نعلم عنها إلا القليل ونجهل الكثير من خفاياها، وهو ما قد يعرض صحتنا للخطر وقد يودى بحياتنا، لذا حرصنا على دق ناقوس الخطر بتقديم أبرز التحذيرات الطبية واحتياطات الأمان، والتى حرصنا أن تكون "كارت أحمر"، نرفعه فى وجه من يخالفها، وما قد يترتب على ذلك من "الطرد" الإجبارى واحتمال حدوث الوفاة، ومغادرة "بساط" الحياة بأكملها، وإليكم بعضاً من أهم هذه التحذيرات والتى سنقدمها اليوم للسيدات الحوامل.

وكشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة كاليفورنيا ذائعة الصيت بالولايات المتحدة الامريكية عن معلومات جديدة وخطيرة بشأن تعرض السيدات الحوامل لعوادم السيارات، وتأثير البنزين والهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات المبعثة منها.

وأشارت الدراسة أن تعرض السيدات الحوامل لكميات كبيرة من الهواء الملوث والمنبعث من عوادم السيارات خلال فترة الحمل يرفع فرص إصابة الاجنة خلال مراحل لاحقة من العمر بأحد أنواع سرطان الدم ويعرف باسم اللوكيميا الليمفاوية الحادة، وكما يعرضهم للإصابة باثنين من الأورام النادرة، إحداهما يتعلق بسرطان الشبيكة ويعرف باسم "retinoblastoma " والنوع الاخر أورام الخلايا الجرثومية وهى تصيب المبيض والخصيتين.

وشملت الدراسة 85000 طفلا ً بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وذلك فى الفترة من 1998 حتى عام 2007، وأوصى الباحثون بضرة ابتعاد السيدات الحوامل قدر الإمكان عن الهواء الملوث والمنبعث من عواد السيارات خلال فترة الحمل وخلال العام الأول بعد الولادة، وهى الفترة التى تزداد فيها خطورة الإصابة بتلك السرطانات بشكل كبير.

وأذيعت هذه النتائج، خلال المؤتمر العلمى السنوى لعام 2013، الذى عقدته الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان "AACR " بمدينة واشنطن.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 191 مشاهدة
نشرت فى 11 إبريل 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,656,179