جمل مدمرة لفترة الخطوبة :
 ما اكثر الجمل التي تطلقها الفتاة المقبلة علي الزواج بطريقة تلقائية غير مدركة مدي تأثيرها علي نفسية خطيبها وعلي استمرار الخطوبة بصفة عامة , فقد فقد تكون هذه الجمل جمل واقعية تشير الي سمات الخطيب  نفسه او احد افراد عائلته ولكنها للأسف جارجة  لا يستساغها الرجل في كثير من الأحيان ويفضل فسخ الخطوبة علي الفور , فاليك هذه الجمل .
 
 1- ابن امك :
 جملة تطلقها الفتاة المقبلة علي الزواج  فس ساعة غضب مشيرة الي ارتباط  الخطيب بألام ارتباط مرضي, وقد تكون هذه الحقيقة  في بعض الأحيان ولكن التصريح بها بشكل فظ مسألة خطيرة لا يحمد عقباها , فهناك كلمات حساسة ليس من اللائق البوح بها   لأن في اعلانها تهديد كبير لعلاقة الخطوبة .

2- لازم تعقل :
  جملة توجهها الفتاة للخطيب عندما لا يروقها تصرف ما او ردود افعال معينة من الخطيب, ففي بعض الأحيان يتصف الخطيب بالرعونة وعدم النضج في بعض تصرفاته  وقراراته, وقد يعلم ذلك عن نفسه ولكنه بالفعل يشعر بأنتقاص رجولته عندما تشير اليها الخطيبة , مما يدعوة الي الثورة والغضب وبالتالي التفكير في انهاء الخطوبة .

 3- خطيبي السابق كان :
 جملة  عندما تتفوه بها الخطيبة تصيبه حالة من الترقب والحزر لكل ما سيقال, وفي هذه اللحظات يشعر بأنه محل مقارنة بينه وبين الخطيب السابق خاصة في حالة  الأعجاب بتصرف ومعاملة الخطيب السابق , وتكرار هذه الجملة يعتبرها الخطيب اهانة وبالتالي التفكير في انهاء الخطوبة .
 
4- لابد من الأهتمام بمظهرك اكثر :
 تقع هذه الجملة علي الخطيب كالصاعقة , فهي تعني ان مظهره لا يروق الخطيبة وانه لا يتحلي بالوسامة والجاذبية بل انه بعيد كل البعد عن مواصفات فتي احلامها, فعاده الرجل يتوقع من الخطيبة ان تشعره برضاها عنه وعن سلوكياته ومظهره وان ارادت احداث اي تغيير فلها ذلك ولكن دون المساس بذوقه وكرامته,  لذا فتكرار الفتاة لهذه الجملة تجعل الخطيب يصرف النظر  عن الأستمرار في الخطوبة لذا نجده يتجحح في البداية لعدم اللقاء  رغبة منه في الهروب من الأنتقاد .

5- انا قلت لك افعل كذا :
جملة تشعر الخطيب ان هناك من يؤنبه وانه مازال طفلا يتلقي تعليمات من  والديه, ففي بعض  الأحيان يصر الخطيب علي بعض المواقف المعارضة لراّي الخطيبة وعندما يثبت صحة راّيها  يشعر بأنه محل انتقاد وسخرية وشعور بعدم النضج والتهور, وبرغم ان الخطيبة لا تعني الحاق الضرر بمشاعر الخطيب الا انه يشعر  بما سبق من سمات وبالتالي يشعر بضعف شخصيته امام الخطيبة ومن هنا يشعر  بأنه ليس هناك تكافؤ ووان الأستمرار في الخطوبة سيكون ثماره العديد من المشاكل .

والأن بعد ان قدمنا لكم من خلال " موقع الزواج "  5 جمل مدمرة لفترة الخطوبة, لابد ان الفتاة المقبلة علي الزواج قد ادركت انه  بكلمات  تلقائية اطلقتها دون تفكير كفيلة  بأعطاء انطباعات خاطئة عنها وبالتالي تكون الشرارة المدمرة لفترة الخطوبة .

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
2 تصويتات / 229 مشاهدة
نشرت فى 16 مارس 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,021,169