عند مرور الفتاة بمرحلة البلوغ تحدث الكثير من التغييرات التى تظهر بشكل جلى على جسدها، كما يحدث بعض التغييرات فى نفسيتها، وتبدأ فى الشعور بأنها أخيرا أصبحت "أنثى"، أى امرأة ولم تعد طفلة أو فتاة صغيرة، فتتغير بعض أفكارها وطريقة تعاملها مع أسرتها ومن حولها حتى يغيرون هم معاملتهم معها ويعاملونها على أنها أصبحت بالفعل امرأة ذات كيان وشخصية.

إن الفتاة فى مرحلة البلوغ تشعر بتغييرات تحدث فى جسمها، وتبدأ تظهر عليها أعراض وتغييرات كثيرة ومتتالية تبعا للتغيرات التى تحدث بالفعل داخل جسمها.

وأهم تلك التغييرات أن يبدأ الثديان فى النمو واختلاق حجمهما بالتدريج، ففى البداية تبدأ حلمة الثدى فى الظهور وزيادة حجمها، وبعد ذلك تزيد باقى البروزات المحيطة بالحلمة، ومن ثم يزيد حجم الثدى بالكامل.

وعن بقية التغييرات الأولية التى تظهر على جسد الفتاة تتحدث الدكتورة تغريد هو نمو الشعر تحت الإبطين ومنطقة العانة، وقد تشعر بنوع من الاضطرابات والألم الكثيرة فى أجسامها، وفى الغالب تكون هذه العلامات مقدمة لقرب نزول الدورة الشهرية للفتاة لأول مرة.

وتبدأ الفتاة فى الشعور بتغييرات نفسية داخلية فى الشعور والإحساس، كما تتعامل بشكل فيه بعض العند والعقل فى نفس الوقت مع من حولها من الأهل والأصحاب.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 220 مشاهدة
نشرت فى 25 أغسطس 2012 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,013,226