المرأه. والحياه
.......كل. يوم. مع. حلقات. برنامجكم
..الجديد...وكل. ما. يخص. المرأه
،،من. .. تربية اولاد..،،،رشاقه. ورجيم ...اشهي...المأكولات
...اليوم. معكم.

دور المرأه. في المجتمع
....كونو. ا. معنا
....


بقلم : عبيرالرملى
أنا لم أنكر على المرأه دورها بل أنا أؤمن أن المرأه هى قلب المجتمع فأذا صلح القلب صلح باقى الجسد وأذا توقف القلب عن ضخ الدماء النقيه للجسد تسمم الجسد ككل
المرأة مكانتها عظيمة. كبيرة .رفيعة.وقيمة تتهاوى. تضعف أمامها عظمة الرجال لأنها صانعة الشعوب.فهي الملاذ عندما تشتد الهموم .وهي المأوى حين تتكاثر الخطوب. المرأة منبع الحب وساقية الحنان- ولها دور فى التنميه وترشيد الاستهلاك ودورها فعال فى المجتمع واكثر تأثير من الرجل. انها مدرسة الوداعة يزينها رقة الشعور_ المرأة نصف بل أكثر من نصف المجتمع, فاذا أهملت سارالنصف الآخر يعرج على قدم وساق.ان للمرأة أثرآ كبيرآ في تقدم الأمة وازدهارالبلاد الأم مدرسة اذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعرق.
المرأة وراء كل عمل عظيم فهي حياة القلوب وأساس التقدم ,وبانية الأمجادنعم فأن دور المرأه الذى أختصها بيه الله سبحان هو تعالى عظيم فهى من يدفع الرجل للنجاح بل هى حققت بالفعل النجاح فى جميع المجالات ( وراء كل رجل عظيم أمراه ) وهى من تبنى الاجيال وتعد الرجال والاطفال كى يصبحوا صالحين ناجحين فهى الاساس فى الاسره وبالتالى المجتمع وغيابها انهيار لكيان الاسره والمجتمع ولذا مع غياب الام وخروجها عن الدور الحقيقى نتيجه لاسباب كثيره واساسها الحاجه الاقتصاديه ادى الى أرتفاع الجريمه والفساد والانحراف وحالات الطلاق وكثير من الظواهر الاجتماعيه التى أحمل المرأه سببها الاول غيابها عن دورها الحقيقى ومع الوقت أنشغلت المرأه بقضايا أخرى وهى مبارزه الرجل وأثبات أنها تستطيع تحقيق ما يقوم به وأفضل منه وبالفعل نجحت فى مجالات كثيره واثبتت أنها تستطيع أن تؤدى أفضل من الرجل فى أماكن مختلفه ولكن على حساب دورها الحقيقى مع اولادها واسرتها واذا تعارض هذا مع ذاك فلا جدال أن الدور الذى خصها بيه الله هو الاساس والاولى أن تقوم به .

تحياتي. للاستاذه سلوي علي محمد
استاذه. ريمه. معلا
ا.،مرفت عبد الناصر

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 40 مشاهدة
نشرت فى 3 أغسطس 2015 بواسطة hamsmasrhamsma

ساحة النقاش

مجلة همس مصرللشعر والأدب

hamsmasrhamsma
»

البحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

28,243

قصيدة لما مال العود

.لما مال العود وقال

يالا حعزف للجمال

 

لما غنى الورد لحنه

من حنانه الشهد سال

 

لو حتسأل يا حبيبى

دى الإجابة ع السؤال

 

ده أنت حلم الُعمر كله

ده أنت ساكن الخيال

 

لو بعدت عنى يوم

يبقى بُعدَك شئ مُحالْ

 

المشاعر جوه قلبى 

والله زارعة شجرة طارحة

 

لو دخلته فى أى لحظة

ح تلاقيه ب فستان وطرحة

 

أوعى تُخرج منه تانى

جوه منه تشوف حنانى

 

لو في لحظة تهت منك

هو ح يقولك مكانى

 

بس أوعى تقول لقلبك

إن قلبى كان أنانى