منبر من لامنبر له

موقع للتواصل وتبادل الأراء والأفكار وللنشر .

 


تم مساء أمس الأربعاء بالرباط التوقيع على ست اتفاقيات شراكة خاصة بتعليم اللغة والثقافة الأمازيغية للأطفال المغاربة المقيمين بالخارج.

وقد تم التوقيع على هذه الاتفاقيات، التي يستفيد منها 300 طفل من أبناء الجالية المغربية
المقيمة بالخارج على مدى ثلاثة أشهر، تمتد من فاتح أكتوبر إلى متم دجنبر المقبل، بين الوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية من جهة، وجمعيات الجالية المغربية العاملة في هذا النوع من التعليم بالمهجر من جهة أخرى.

واستفادت من هذه الاتفاقيات ست جمعيات تنشط ببلجيكا وكندا وإيطاليا من بين 22 جمعية قدمت ترشيحها عقب إطلاق وزارة الجالية المغربية المقيمة بالخارج طلب مشاريع شمل كافة جمعيات مغاربة الخارج.

وأعربت الجمعيات المستفيدة في تصريحات بالمناسبة عن سعادتها بالانخراط في هذا المشروع معربة عن الأمل في أن تسهم المبادرة “في تعليم أبناء الجالية المغربية بالخارج اللغة الأمازيغية التي أضحت لغة رسمية إلى جانب اللغة العربية”.

المصدر: موقع إعلانات سوس
hammza2420

إن الكرام إذا ما أيسروا ذكروا من كان يألفهم في الموطن الخشن

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 97 مشاهدة

ساحة النقاش

حمزة وعزيز

hammza2420
كلمة شكر اقدمها لمن استضاف موقعي ,وهذا المنبر هو للعموم للاطلاع على المستجدات والأخبار المحلية والجهوية والوطنية والدولية في ميادين شتى كالنقابات والجمعيات والأحزاب والمنظمات و......., ولتبادل الأفكار والمقترحات وتحية خالصة للجميع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

216,296